الرئيسية الأخبارطبقاً لتصريحات Intel ، معالجات Rocket Lake-S ستقدم أداء تخزين أفضل !!

طبقاً لتصريحات Intel ، معالجات Rocket Lake-S ستقدم أداء تخزين أفضل !!

2021-02-24 07:46 م

طبقاً لأحدث التصريحات، تدعي شركة Intel أن معالجات Rocket Lake-S المكتبية من الجيل الحادي عشر القادمة توفر أداء تخزين أعلى بنسبة 11٪ من معالجات AMD Ryzen 5000 المنافسة ، وذلك عند استخدام فتحة M.2 NVMe المرفقة بوحدة المعالجة المركزية. وتُظهر شريحة الأداء التي أصدرها Ryan Shrout من Intel أداء وحدة تخزين Samsung 980 PRO بحجم 1 تيرابايت من نوع PCI-Express 4.0 x4 M.2 NVMe SSD على جهاز يعمل بمعالج Core i9-11900K ، مقارنة بآخر مدعوم بمعالج AMD Ryzen 9 5950X، حيث تستخدم الشركة تطبيق PCMark 10 Quick System Drive Benchmark لتقييم أداء التخزين على كلا الجهازين.

طبقاً لتصريحات Intel ، معالجات Rocket Lake-S ستقدم أداء تخزين أفضل !!

الجدير بالذكر هنا أن في كلا الجهازين ، قامت الشركة باستخدام وحدة تخزين منفصلة كمحرك تشغيل لنظام التشغيل OS / boot ، ويتم استخدام وحدة Samsung 980 PRO كمحرك اختبار ، بعيداً عن أي حمل قد يتسبب فيه نظام التشغيل. توفر صفحة النسخ الاحتياطي للشريحة تفاصيل تكوينات النظام المستخدمة لكلا الجهازين. ومع ذلك ، فإن ما لا يذكره الاختبار هو ما إذا كان قد تم تثبيت وحدة 980 PRO على جهاز AMD على فتحة M.2 NVMe المرفقة بوحدة المعالجة المركزية ، أو الفتحة المتصلة بشريحة AMD X570. فعلى عكس شريحة Intel Z590 ، فإن AMD X570 تقدم أيضاً أداء PCI-Express 4.0 ، والذي يمكن لمصممي اللوحات الأم استخدامه لإخراج فتحات NVMe Gen 4 إضافية. ولكنها لن توفر نفس الأداء الخاص بالنواقل الموصلة بالمعالج مباشرة.

وفي تحديث للحبر الأصلي: سأل بعض المتابعين حول هذه النقطة بالضبط، ورداً على سؤال محدد على Twitter ، حول ما إذا تم اختبار وحدة التخزين على فتحات M.2 المرفقة بوحدة المعالجة المركزية على كلا النظامين الأساسيين ، ذكر Ryan Shrout أنه تم استخدام بطاقة رافع PCI-Express AIC على كلا النظامين الأساسيين تأكد من أن محركات الأقراص متصلة بوحدة المعالجة المركزية.

وعلى كل حال، فنسبة 11٪ هي زيادة كبيرة في أداء وحدات التخزين ولكن للأسف فالنتيجة مبهمة لدرجة كبيرة ولا يمكننا أن نأخذها كمرجع نهائي للأداء، حيث أن النتائج لا نعرف ما هي تحديداً من ناحية الأاء الفعلى عوضاً عن نسبة الأداء المذكورة. بجانب ذلك أيضاً لا ندري لماذا لم تستخدم الشركة برامج الأداء الواقعي التي يتم استخدامها عادة في قياس أداء وحدات التخزين. على كل حال سنعرف كل ذلك بعد إطلاق المعالجات وتجربتها بشكل رسمي، لذا سننتظر!!