الرئيسية الأخبارسوني تنوي تفعيل سعة التخزين الإضافية في PS5 بحلول الصيف القادم.

سوني تنوي تفعيل سعة التخزين الإضافية في PS5 بحلول الصيف القادم.

2021-02-26 02:52 م

حتى الآن لا يمكن لمستخدمى منصة PS5 استخدام ميزة إضافة سعة تخزينية إضافية لأن هذه الميزة مُغلقة في الوقت الحالي على الرغم من وجود منفذ داخل الجهاز لإضافة SSD.

لكن ظهر تقرير جديد من بلومبرج يؤكد أن سوني تنوي فتح ميزة إضافة SSD  داخل منصة PS5 بحلول الصيف القادم عن طريق إطلاق تحديث لنظام التشغيل الرئيسي الخاص بالمنصة.

كما نعلم فإن منصة PS5 تستخدم وحدة تخزين فائقة السرعة من نوع SSD وبالتالي إذا حاول أي شخص إضافة قطعة تخزين إضافية من أي شركة طرف ثالث يجب أن تكون بنفس سرعة الجهاز لكي تتمكن من تشغيل الألعاب وهذا يعني أن القطعة الإضافية سينتج عنها المزيد من الحرارة.

حسب التقرير فإن التحديث المُنتظر سيفتح إمكانية إضافة السعة التخزينية الإضافية كما أنه سيعمل على زيادة سرعة مراوح التبريد الخاصة بالمنصة.

جدير بالذكر أن المنصة تأتي في الوقت الحالي مع سعة تخزينية إجمالية 825 جيجابايت فقط يتبقى منهم بعد تثبيت النظام وما إلى ذلك مساحة 667 جيجابايت فقط، وهي مساحة صغيرة جداً وغير كافية على الإطلاق خصوصاً مع أحجام الألعاب العملاقة كما رأينا مع لعبة مثل COD Cold War التي تحتاج إلى قرابة 500 جيجابايت لتقوم بعملية التنصيب بشكل صحيح.