القائمة
تغطية عرب هاردوير الحية لـ معرض CES 2023

تغطية عرب هاردوير الحية لـ معرض CES 2023

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2023-01-03

اخر تحديث - بتاريخ 2023-01-05

في حال كُنت لا تدري يا صديقي، فقد انطلق معرض CES 2023. وهذا يعني أننا على موعد مع مهرجان تقني مليء بالمفاجئات، ستتجمّع فيه كُبرى الشركات التقنية من حول العالم. استمر المعرض لمدة ثلاثة أعوام تقريباً بنسخته الرقمية المقيتة. فقد كان معرض CES يُعاني -كغيره من المعارض- في السنوات الأخيرة من القليل من المتابعة والحماس، وذلك بفضل القيود المرتبطة بالوباء. فكما نعلم، تسبب وباء كورونا، ومن ثم مُتحوّر Omicron في إحداث فوضى في معرض CES على مدار ثلاث سنوات تقريباً، حيث انسحب كبار اللاعبين في اللحظة الأخيرة، واختارت المواقع الاخبارية عدم إرسال طواقمها إلى لاس فيغاس لتغطية العرض بشكل شخصي.

وبالرغم من وجود بعض المُنتجات المميزة التي تم الإعلان عنها طوال تلك المُدّة، إلا أن الحماس والمنتجات ذات التصاميم الشاذّة وغيرها من الفرقعات التقنية كانت مفقودة. ولكن; عاد الأمر لما كان عليه هذا العام. فقد عدنا إلى العمل بشكل طبيعي أخيراً، وسيتم السماح للجمهور أخيراً من الوصول إلى أحدث الابتكارات على أرضية مركز مؤتمرات لاس فيغاس وفي قاعات وأجنحة الفندق في جميع أنحاء المدينة.

وكما هو الحال كُل عام، أتينا لكم اليوم لنستعرض أفضل التقنيات الجديدة التي يكشف المعرض الستار عنها في نسخته الجديدة الخاصة بعام 2023 في تغطية حية لحظة بلحظة وفي مكانٍ واحد على موقع عرب هاردوير. عزيزي القارئ الشغوف بكل ما هو جديد، لا تُغادِر هذه الصفحة، فقط، قُم بتحديثها بين كُل حينٍ وآخر، حتى تجد أحدث الأخبار تِباعًا فيها.

إضغط لتحديث الصفحة

إنتل تستعرض أحدث معالجاتها من الجيل الثالث عشر

لقد بدأ معرض CES 2023 بالفعل، وكما كان متوقعًا، فقد جاء العملاق الأزرق Intel مع مجموعة كبيرة من المُنتجات الجديدة.

هذه المعالجات تأتي جميعها كجزء من سلسلة "Raptor Lake" من الجيل الثالث عشر للشركة، وهو الأحدث والأكبر حتى الآن من صانع الرقائق الأمريكي.

كشفت إنتل أخيراً عن المزيد من رقائق الجيل الثالث عشر، بما في ذلك عدد كبير من خيارات الأجهزة المحمولة لأجهزة اللاب توب. وهذا أمر مهم للغاية، لأنه على الرغم من أن سرعة وحدة المعالجة المركزية وكفاءة الطاقة الخاصة بها هما أمران أساسيان في أجهزة الكمبيوتر المكتبيّة، إلا أنهما أكثر أهمية في أجهزة اللاب توب، والذي يتم تقييمه عادة بناء على مقدار ما يمكنك القيام به قبل نفاد الطاقة من البطارية.

 أقوى شريحة كمبيوتر محمول جديدة من المعالجات الجديدة من سلسلة Raptor Lake هي Intel Core i9-13980HX، والتي -وفقًا لإنتل- هي أول وحدة معالجة مركزية للكمبيوتر محمولة ذات 24 نواة في العالم، ويمكن رفع تردد الأنوية الخاصة بها لتحقيق سرعات تصل إلى 5.6 جيجا هرتز، هذا بالإضافة إلى المزيد من المعالجات المحمولة التي يصل عددها إلى 32 معالج.

كُل ما أعلنت عنه شركة Intel حتى هذه اللحظة في معرض CES 2023 تجده في هذا الرابط.

تغطية اعلانات شركة Intel في مؤتمر CES2023

إنفيديا تُعلن عن بطاقة الفئة المتوسطة RTX 4070 Ti

أعلنت NVIDIA عن أول بطاقة للفئة المتوسطة من سلسلة RTX-40، وهي بطاقة GeForce RTX 4070 Ti التي تتغلب على بطاقة GeForce RTX 3090 Ti من العام الماضي.

اعلانات NVIDIA في معرض CES 2023

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business