أعلنت شركة NVIDIA عن بطاقات GeForce RTX-40 الجديدة لأجهزة اللاب توب كجزء من فعالياتها في معرض CES 2023. هذه البطاقات تطمح لأن تقدم أفضل أداء في الفئة السعرية، ولأول مرة سنرى الرقم 90 في بطاقة لاب توب.

NVIDIA RTX 40 Laptops

البطاقات الجديدة ستكون أكثر كفاءة بثلاث أضعاف مقارنةً بالجيل الماضي مع معمارية Ada Lovelace التي تشق طريقها إلى الأجهزة الجديدة. لا ننسى أننا سنرى تقنيات Max-Q جديدة هذا العام مع تقنية DLSS 3.0 لأول مرة في أجهزة اللاب توب أيضاً، وتطمح البطاقات لأن تقدم أربع أضعاف الأداء مع ألعاب الـ AAA مثل Cyberpunk مع تفعيل تتبع الأشعة بالكامل.

بطاقات RTX 4090 وRTX 4080 تظهر لأول مرة!

NVIDIA FLAGSHIP

لأول مرة تقدم NVIDIA فئة الـ 90 في أجهزة اللاب توب، والتي تستطيع الآن أن تشغل أربع شاشات بدقة 4K على 60 إطاراً لفتح الباب أمام تجربة لعب مختلفة تماماً. البث المباشر أيضاً سيكون أفضل بكثير لأنك تستطيع أن تبث على دقة 4K ومعدل الـ 60 إطاراً في الثانية، ولا ننسى أن ثنائي التشفير المتاح في هذه الأجهزة يقلل من وقت الرندرة إلى النصف.

الأجهزة التي تضم هذه البطاقات سيبدأ سعرها من 2000 دولار أمريكي، على أن تكون متاحة في الثامن من فبراير القادم!

بطاقات RTX 4070، RTX 4060 وRTX 4050 هنا أيضاً!

NVIDIA FLAGSHIP

الأجهزة الجديدة تأتي بالفعل لكي تقدم أداءً أعلى من بطاقات الجيل الماضي وتستخدم فقط ثلث الطاقة المستخدمة في الأجهزة السابقة. هذه الأجهزة تطمح إلى أن تقدم تجربة اللعب على 1440p بـ 80 إطاراً في الثانية الواحدة، وهذا رقمٌ لم نكن لنراه بدون هذه القفزة في الأداء.

صناعة المحتوى ستكون أفضل أيضاً على بليندر وما شابهه من أدوات، فما يأخذ ساعتين ونصف سيأخذ 10 دقائق فقط كما استعرضت الشركة.

هذه الأجهزة ستكون متاحة بسعرٍ يبدأ من 1000 دولار أمريكي للأجهزة التي ستأتي بـ RTX 4050، على أن تصدر في الثاني من فبراير القادم!

تقنيات Max-Q هي البطل!

NVIDIA MAX Q

تقنيات Max-Q تم تحديثها لكي تدخل في جيلها الخامس، وهذا لكي تحسن الأداء والكفاءة في استهلاك الطاقة. التحديثات تضم تحسين تقنية DLSS 3 على هذه البطاقات لتحسين الأداء، فترة عمل البطارية وضوضاء المراوح بما يصل إلى الضعف.

تم أيضاً تقديم أقل جهد ممكن لذواكر الـ GDDR6 على أجهزة اللاب توب، وهذا يقلل من استهلاك الطاقة بشكلٍ عام كما قدمت الشركة تحسينات لشرائح Ada Lovelace حتى تضاعف تدفق البيانات وترفع من سعة الذواكر بـ 16 ضعف لكي تحسن الترددات أيضاً.

هذه البطاقات ستكون متاحة داخل أجهزة اللاب توب من كبار الشركات، ومنها ASUS، Dell، Alienware، Gigabyte، Lenovo والكثير من الشركات.