إذاً، تبدأ المجزرة في الغد أخيراً، أينعم بدأ معرض E3 2021 مُبكراً بحدث Summer Game Fest ولكنه رسمياً وعلى الورق سينطلق في الغد محتضناً تحت مظلته مجموعة كبيرة من الأحداث لأهم الناشرين المنتظرين وكعادتنا طبعاً، نقدم لكم توقعاتنا الشاملة لكل ما يمكننا أن نراه خلال الحدث.

"معرض E3 2021..!" لا أعرف ماذا أقول ولكن ها نحن ذا قد عُدنا من جديد، المهم، عندما نضع توقعاتنا لحدث ما فإننا نضع آخر الأخبار وأخر المستجدات في حسباننا وليس هذا فحسب بل نقوم ببناء التوقعات بُناءً على مدة كل حدث وما تم التاكيد على وجوده بالفعل وأخيراً، نضع أسوأ السيناريوهات الممكنة التي يمكن أن تحدث كي لا نرفع سقف التوقعات كثيراً ولهذا السبب..

"قررنا ولأول مرة، أن تحتوي تلك المقالة على قائمة بالعناوين التي من المستحيل أن نراها أيضاً في معرض E3 2021 إما لأنها لا تزال بعيدة أو بسبب ضيق الوقت والآن، لنبدأ.."

E3 2021

حدث Ubisoft Forward..!

أعتقد أن حدث Ubisoft Forward يعتبر ضمن أسهل الأحداث التي يمكن لأي أحد توقع ما سنشهده خلالها ولكن في هذا العام بالذات، الأمور أسهل عن ذي قبل لأن Ubisoft كان وقد سبق لها أن نشرت قائمة بكل ما ستكشف عنه خلال الحدث ولكن تبقى بالتأكيد بعض المفاجآت وهذا هو دورنا هنا ولكن دعونا نسترجع سريعاً ما نحن مقبلون عليه وسنوافيكم بمقالة في صباح الغد بالتوقعات التفصيلية للحدث بإذن الله.

[embed]https://twitter.com/UbisoftME/status/1403396620310532113[/embed]

المؤكد رؤيته:

عرض جديد للعبة Far Cry 6 !

أعتقد بأن الأمر مفروغ منه تماماً، Far Cry 6 يجب أن تتواجد في الحدث وهذا ما سيحدث بعدما كشفت الشركة منذ أيام قليلة عن أول عرض جيمبلاي رسمي ولكن لا أعتقد بأنها ستحظى بنصيب كبير من العرض بقدر ما سيكون مخصص لـ..

الكشف الموسع عن لعبة Rainbow Six Extraction | إغاثة !

تلك اللعبة التي أتعبتنا معها بسبب تأجيلاتها المستمرة صارت الآن على بُعد ساعات فقط من الخروج للعلن وهو ما تنوي Ubisoft فعله رسمياً بالأخص بعد أن كشفت عن إسم اللعبة الجديد إغاثة منذ وقت قريب بأول عرض تشويقي رسمي لذا من المتوقع أن نرى جيمبلاي كبير لذلك العنوان مع ميعاد إصدار رسمي.

عرض جديد لأسلوب اللعب الذي يخص لعبة Riders Republic!

أكدت Ubisoft أيضاً بأن لعبة الرياضات المختلفة Riders Republic ستكون ضمن الحدث بشكل رسمي وأعتقد بأننا بصدد كشف مُوسع هذه المرة خصوصاً وأننا حصلنا على عرض تشويقي العام الماضي من ثم تأجلت اللعبة من فبراير لأجل غير مُسمى ولهذا نعتقد بأننا سنحصل على ميعاد إصدار بدون أدنى شك.

خاصية اللعب المشترك لـ Rainbow Six Siege!

حساب Rainbow Six Siege كشف بأن اللعبة قادمة لمعرض E3 2021 بنية واحدة مهمة وهو الكشف عن خطط يوبيسوفت لخاصية اللعب المشترك ونقل التقدم عبر المنصات بجانب معلومات أحدث عن عملية North Star.

[embed]https://twitter.com/Rainbow6Game/status/1403381552415903748[/embed]

أخبار جديدة عن Assassin's Creed Valhalla!

بكل تأكيد، ستريد Ubisoft أن تسلط الضوء على توسعة Assassin's Creed Valhalla المقبلة "Siege of Paris" أو حصار باريس ولكن هل تصح تسريبات التوسعة الثالثة التي تُسمى "نيزك"؟ في الحقيقة سنرى حيال ذلك قريباً.

[embed]https://twitter.com/AssassinsAR/status/1403382977040683021[/embed]

بعض الألعاب المؤكد قدومها:

  • عرض جديد للعبة Watch Dogs Legion سيركز على توسعة Bloodline وبطلها Aiden Pearce 
  • تحديثات جديدة للعبة Trackmania و The Crew 2

المتوقع رؤيته:

  • لعبة BattleCat التي تسربت أخبارها منذ قريب والتي تمزج ما بين عالم Splinter Cell، Ghost Recon Breakpoint و The Division وأعتقد أننا سنشهد على Teaser صغير لها
  • قد ينتظرنا بنسبة كبيرة Teaser صغير عن لعبة Beyond Good and Evil 2 المنتظرة، يجب أن يكون هنالك شيء جديد عنها.
  • أي شيء يخص أنمي Splinter Cell الذي كُشف عنه اليوم خلال حدث Netflix Geeked.

المستحيل رؤيته:

حدث Gearbox..!

أعلنت Gearbox عن تواجدها خلال معرض E3 2021 بشكل رسمي في يوم 12 يونيو وتعتبر أيضاً ضمن المطورين الذين من السهل أن نعرف ماذا يخبئون لنا في جعبتهم.

[embed]https://twitter.com/GearboxOfficial/status/1403381617020878855[/embed]

المتوقع رؤيته:

  • الكشف الموسع عن لعبة Wonderlands المقتبسة من عالم Borderlands والتي كُشف عنها خلال Summer Game Fest في البارحة.
  • لعبة Godfall ستتواجد أيضاً في الحدث ومن المتوقع أن نرى تحديثات جديدة لها خصوصاً في شق الأونلاين.

حسناً، هذه هي الفرصة الأخيرة لـ Xbox كي ترينا ما لديها، الساحة باتت ملكها هي فقط بدون منافستها اللدودة لذا عليها الآن أن تُصلح أخطاء الماضي وتأتي لتقنع وتبدع لأن الجمهور لن ينتظر منها أقل من ذلك فإما صابت أو خابت ولكني أتوقع أن تصيب وبقوة.

Xbox Bethesda E3 2021

المؤكد رؤيته:

أخيراً، Halo Infinite وبالشكل الجديد!

لعبة Halo Infinite تعتبر ضمن الألعاب التي يمكننا عمل مسلسل لها حرفياً بدءاً من الكشف المزري عنها في صيف العام الماضي وصولاً بميم Craig وحتى تأجيلها المؤسف في بداية أغسطس للعام الماضي، في الحقيقة، لم تكن رحلة 343 Industries مع تلك اللعبة سهلة ولم يكن الطريق ممهداً ولكن الآن هنالك بصيص جديد من الأمل.

في الواقع ننتظر أن يتم الإعلان رسمياً عن نمط الـ Multiplayer فقط بحكم أن اللعبة قد تضم طور قصة في وقت لاحق كما أنها لن تكشف عن بقية خُططها لطور اللعبة المجاني في E3 أيضاً.

أعتقد بأن Xbox ستركز كل جهودها على Halo Infinite لتصدر هذه الشتوية لتنافس Horizon Forbidden West من جانب سوني بشراسة، حصرية ضد حصرية ورأساً برأس وسترينا مقطع مطول لها لأسلوب اللعب مع التركيز على إبراز عامل الرسوميات الواقعية والمُحسنة (أو هكذا هو المفترض) مستعينةً بقوة Xbox Series X في ذلك.

Xbox Xbox Series X سوني Halo Infinite E3 2021

التركيز على Xbox Game Pass بصورة أكثر وحشية!

لم تعد Xbox الآن مجرد شركة تقدم منصات منزلية فقط بل باتت الآن تقدم خدمة ممتازة وقوية ومحورية مثل Xbox Game Pass والتي هيمنت بالعناوين التي استقطبتها لحسابها من اليوم الأول ومنهم MLB The Show 21 و Outriders لذا من المتوقع أن نرى المزيد من عناوين الطرف الثالث والأول التي تصل بشكل أوتوماتيكي للخدمة من اليوم الأول لإصدارها ولكن، أود أن تتطرق Xbox للحديث عن توسعة خدمتها للوصول لجمهور أكبر وأعتقد بأن هذا قد يتم إن كشفت عن نسخ أو شرائح مختلفة من الخدمة سواء للعائلات أو بتسعيرة مختلفة أو حتى تعلن عن وصولها لدول أكبر مع دعم أشرس بالأخص بعد أخبار البارحة التي كشف بأن Xbox تنوي التوسع بقوة بالخدمة ديموغرافياً وجغرافياً.

Xbox Game Pass Xbox شعار E3 2021

ألعاب Bethesda والمزيد من الاستحواذات؟

لم تنكر Xbox فكرة المزيد من الإستحواذات عندما سُئلت عن هذا الأمر ولهذا أعتقد بأننا سنرى استحواذا جديداً قريباً قد يُكشف عنه في E3 2021 ولكن ليس هذا كل شيء فلدى أكس بوكس سلاح آخر وهو Bethesda والتي تنوي بالتأكيد أن تستعرض عضلاتها هي أيضاً بألعابها القادمة وعلى رأسهم:

Starfield 

Starfield Xbox حصرية Bethesda E3 2021

Fallout 76 

قد تكون Bethesda تُخزن لإعلان جديد يخص لعبة Fallout 76 خلال الحدث نفسه سواء كان عن نمط جديد أو تحديث، أتوقع ظهور Fallout 76 في الساحة.

The Elder Scrolls Online Blackwood 

صدرت توسعة Blackwood للعبة Elder Scrolls Online منذ فترة وجيزة لذا أتوقع أن نرى لها إعلاناً خاصاً في حدث E3 2021.

المتوقع رؤيته:

التركيز على خدمة XCloud وربط كل منصات Xbox في نظام واحد!

هذا أيضاً ما كشفت عنه البارحة أكس بوكس في إجتماعها الإداري حيث قالت بأنها ستركز على إدراج خدمة XCloud في منصاتها المنزلية سواء Xbox Series X|S بحيث تساعد في تسريع عمليات التحميل كما ستختبر ميزة تجعل كل لاعب يجرب أي لعبة يريدها قبل الشراء ليتخذ قراره بشكل كامل بعدها وأخيراً ستدرج الخدمة السحابية لتطبيقها الجديد على التلفاز الذي لم تعلن له عن ميعاد إصدار لتشكل الشركة بذلك Ecosystem أو نظام خاص بها يربط بين كل منصاتها وحتى تطبيق الهاتف ولهذا أتوقع أن تتطرق أكس بوكس لهذا الموضوع جداً خلال حدثها في معرض E3 2021 بجانب توسيع رقعة الخدمة للمزيد من الدول مثلاً؟ سنعرف كل ذلك قريباً.

اللعب السحابي xCloud E3 2021

حصريات طرف أول والمزيد من الحصريات!

لدى Xbox ترسانة من الألعاب التي لم نرها بعد وهؤلاء هم من أتوقع رؤيتي لهم بشكل شخصي:

STALKER 2

لقد كشفت Xbox عن بعض التفاصيل التي تخص تلك اللعبة التي تطرق لعالم Post Apocalyptic بأزمات نووية لذا نتوقع رؤية عرض قصير جديد لها.

Forza Horizon 5

لقد زادت فجأة التكهنات والتسريبات التي تفيد بأننا بالفعل بصدد لعبة Forza Horizon 5 جديدة في المكسيك وأعتقد بأنها قد تكون فرصة جيدة لإستعراض عضلات Xbox Series X ببعض الواقعية الغير موجودة إلا في عالم Forza.

Psychonauts 2

صدر لتلك اللعبة مقطع أسلوب لعب حصري من جانب Gameinformer لذا من المتوقع للغاية أن نراها بعرض جيمبلاي كامل خلال E3 2021.

لعبة Microsoft Flight Simulator قادمة لـ Xbox Series X!

أعتقد بأن هذا الخبر تم تأكيده أصلاً من قبل Tom Warren والذي صرح بأن لعبة Microsoft Flight Simulator قادمة بالفعل لمنصة Xbox Series X وسيتم استعراض مقطع أسلوب لعب لها.

[embed]https://twitter.com/tomwarren/status/1402975082759217157[/embed]

لعبة Avowed من Obsidian!

هل تذكرون لعبة Avowed من جانب Obsidian؟ تلك اللعبة من العصور القديمة التي ظهر لها عرض سريع خلال حدث الصيف الماضي؟ أعتقد بأننا قد نرى عنها شيئاً في حدث Xbox على الرغم من أن هنالك شائعات تحوم حول غياب اللعبة تماماً لذا الأمر 50% 50%.

Hellblade 2 

لا أعتقد بأننا سنحصل على الكثير فيما يخص Hellblade 2 ولكن أي عرض قصير يبرز لنا مرحلة التطوير الحالية لن تكون بمثابة فكرة سيئة ولهذا أتوقع أن نحصل على شيء صغير للغاية منها.

Hellbade 2

State of Decay 3

لم نسمع عن State of Decay 3 منذ مدة، ذاك العناون المعتمد على اللعب التعاوني في عالم منتهي ويحث على البقاء بشتى الطرق، ولهذا قد نحصل على عرض جديد للعبة أو أي تحديث عنها.

state of decay 3 xbox

ألعاب أخرى سواء طرف ثالث أو أول سنراها في المعرض!

  • لعبة Age of Empires IV بحكم حقوق التسويق التي تملكها Xbox 
  • أي لعبة من Ubisoft لدى أكس بوكس حقوق تسويقها وليكن Far Cry 6 
  • الكشف عن مقطع أسلوب اللعب المنتظر للعبة Battlefield 2042 أخيراً.
  • الكشف عن المحتوى الإضافي الذي هرمنا لأجله في لعبة Cuphead 

الصعب رؤيته للغاية!

  • لعبة فريق Compulsion Games الجديدة.
  • مشروع Ninja Theory المنسي Project Mara والذي ستدور أحداثه في شقة واحدة حرفياً برسومات وهمية
صور من داخل مُحرك اللعبة