Saints Row Budget
القائمة
الحدوتة الكاملة وراء تسريبات GTA 6 من موعد الإطلاق وحتى الكود المصدري

الحدوتة الكاملة وراء تسريبات GTA 6 من موعد الإطلاق وحتى الكود المصدري

منذ 3 أيام - بتاريخ 2022-09-21

اخر تحديث - بتاريخ 2022-09-21

استيقظنا صباح أول أمس على تسريبات للعبة GTA 6 قلبت الإنترنت رأسًا على عقب حرفيًا واحتلت مؤشرات البحث الأولى والاهتمام بدون أي منازع. تمكن أحد المخترقين من تسريب معلومات ضخمة وهامة جدًا حول لعبة GTA 6 المُنتظرة بشدة، فكما نعلم هذه اللعبة هي واحدة من أكثر الألعاب المُنتظرة في الصناعة كلها خصوصًا وأنه حتى فترة قريبة لم يكن لدينا أي معلومة مؤكد حول تطوير اللعبة بالفعل.

التسريبات الأخير هامة جدً وحساسة وتستحق أن نسردها بشيء من التفصيل خصوصًوأنها متوافقة مع الكثير من التسريبات القديمة وهذا يعني إمكانية أن تكون باقي التسريبات القديمة صحيحة.

بداية شرارة تسريبات GTA 6

انطلقت التسريبات مع مقطعين تجاوزت مدتهم 40 دقيقة كاملة، ادعى مسرب المقطعين أنهم من نسخة تجريبية أولية جدًا من اللعبة، وهو ما تم تأكيده بالفعل من روكستار نفسها في وقت لاحق.

المقطع الأول كان لشخصية نسائية تقوم بالسطو على أحد الأماكن ووضح في المقطع أن اللعبة تنوي تقديم مستوى ذكاء اصطناعي مُبهر، الشخصيات الموجودة في المكان كانت تتفاعل مع السطو بشكل واقعي جدًا، بعد ذلك تقوم الشخصية في المقطع بالهروب عبر سيارة وتبدأ مطاردة مع الشرطة نلاحظ فيها أن الشرطة بدأت في الإبلاغ عن اللوحة المعدنية الخاصة بالسيارة وهو دليل آخر على مستوى الذكاء الاصطناعي.

المقطع الثاني كان أصغر كثيرًا ومدته لا تتجاوز عدة دقائق وأظهر الموقع حديث بين شخصيتين غير قابلتين للعب يتحدثان حول أحد المواضيع في حضور شخصية قابلة للعب تدعى Jason وهي تحاول الاستماع إلى هذا الحديث.

علمنا بعد ذلك أن عملية الاختراق والتسريب تمت على يد المُسرب TeapotUberHacker وهو نفس المُسرب الذي قام باختراق قاعدة بيانات شركة Uber الأسبوع الماضي وقام بتسريب بيانات الشركة في تحد صارخ وعلني، والمفارقة هي أن المُسرب لا يتجاوز عمره 18 عامًا!

كيف اشتعلت الأحداث

GTA 6

في تطور سريع للأحداث أعلن المُسرب أنه مازال يمتلك الكثير من المعلومات والصور من داخل النسخة الأولية من اللعبة، وبالفعل سرعان ما قام بتسريب أكثر من 90 مقطع مصور وصورة من داخل اللعبة!

كما أعلن TeapotUberHacker عن امتلاكه للكود المصدري للعبة GTA 5 وكذلك الكود المصدري الخاص بلعبة GTA 6، وفي هذه المرحلة بدأت الأحداث تأخذ منحنى درامي جدًا، حيث أعلن المُسرب انه على استعداد للدخول في مساومة مع روكستار على الكود المصدري في عملية ابتزاز علنية.

من الواضح أن المُسرب لم يصل إلى اتفاق معين مع روكستار حيث أعلن أنه قام ببيع الكود المصدري للعبة GTA 5 مقابل 100,000 دولار فقط، ولكن هذه المعلومة هي على عُهدة المسرب ولم يتم تأكيدها حتى الآن.

عاد المُسرب مرة أخرى للتصريحات وقال أنه يملك الكود المصدري للعبة GTA 6 أيضًا وينوي بيعه إذا لم يتم التواصل معه وهو ما هدد عملية تطوير اللعبة كلها ووضعها في مهب الريح.

الكود المصدري: يُعد عمود أي لعبة الفقري والكود الأساسي الذي تُبنى عليه اللعبة من الأساس، وجوده بحوزة أي أحد غير المطور الرسمي يعني بكل بساطة عدم إمتلاك المطور للعبته نهائياً فيمكن لمالك الكود المصدري التعديل عليه وتغييره بالكامل وكأن اللعبة ملكه هو بالضبط.

على ماذا حصلنا من التسريبات؟

جاتا 6

المهم لنا في النهاية هو المعلومات التي وصلتنا من هذه التسريبات، حاليًا نحن نعلم أن اللعبة تحتوي على شخصية نسائية قابلة للعب وكذلك شخصية ذكورية، الشخصية النسائية تدعى Lucia بينما الشخصية الذكورية تدعى Jason.

كذلك تعود بنا اللعبة إلى مدينة Vice City من جديد كما أن أحداثها تقع في العصر الحالي ليس في المستقبل أو الماضي ومن الواضح أنها نفس الحقبة الزمنية أو بعد زمن GTA 5 بفترة قليلة.

أيضًا يجب التأكيد على أن هذه التسريبات هي من نسخة بدائية جدًا من اللعبة وليست حتى من نسخة بيتا أو ألفا لذلك الرسوم وعالم اللعبة الذي ظهر ليس العالم أو الرسوم النهائية التي ستصدر عند الإطلاق، وهذه نقطة يجب التأكيد عليها حيث هاجم الكثير مستوى الرسوم بسبب عدم إدراكهم لهذا الأمر.

أخيرًا روكستار ترد علي التسريبات

روكستار Rockstar Games

رد فعل شركة روكستار كان غريب جدًا، الشركة لم تتخذ أي رد فعل لمدة ساعات من بداية التسريبات وهو ما أدى إلى انتشارها بشكل كبير ولكن بحلول المساء تقريبًا بدأت الشركة في اتخاذ خطوات إيجابية في محاربة هذه التسريبات، وبدأنا نرى خطوات للشركة لحذف المقاطع والتغريدات والمنشورات المتعلقة بالتسريبات.

أكبر الخطوات تمثلت في إغلاق قناة التليجرام الخاصة بالمُسرب، ولكن نحن لا نعرف الوسيلة التي تم اتباعها في الإغلاق، هل تم الغلق من تطبيق التليجرام نفسه بسبب الشكاوى من روكستار، أم تم الإغلاق من قِبل المُسرب نفسه خوفًا من أن يتم تعقبه عبر القناة.

أيضًا بالأمس خرجت روكستار عن صمتها أخيرًا وعلقت على هذه التسريبات في أو تأكيد رسمي لصحة التسريبات والمقاطع التي تم نشرها خلال اليومين الماضيين.

الشركة أكدت في بيانها أنها تعرضت للاختراق من طرف ثالث وترتب على هذا الاختراق تسريب معلومات وبيانات خاصة بمشاريعها القادمة والحالية وبالتحديد GTA 6.

لكن الشركة طمأنت جمهورها وقالت أن ألعابها وخدماتها لن تتعرض لأي مشاكل ولن تتأثر في الوقت الحالي جراء هذا الاختراق كما قالت الشركة أنها تشعر بالإحباط الكبير جراء هذه التسريبات ولكن في نفس الوقت الشركة مستمرة في العمل على ألعابها ولن يحدث أي توقف لعمليات التطوير بسبب هذه التسريبات.

أخيرًا فقد أكدت روكستار أنه سيتم الكشف عن اللعبة بشكل أكبر عندما تكون مستعدة لهذا الإجراء وأن الشركة تطمح بتطوير تجربة لعب ترقى إلى تطلعات مجتمع اللاعبين.

ماذا عن التسريبات السابقة؟

GTA 6 جاتا

في الحقيقة بسبب التكتم الشديد حول اللعبة من روكستار وعدم الإفصاح عن أي معلومات بخصوص اللعبة، فإن لعبة GTA 6 كانت واحدة من أكثر الألعاب التي تعرضت لتسريبات على مدار الأعوام الماضية.

وبعد التسريبات المؤكدة الأخيرة اتضح أنه يوجد العديد من التسريبات السابقة كانت في محلها بالفعل، مثل تسريبات جيسون شراير الذي قال أن الجزء الجديد من GTA 6 يُعرف داخل شركة روكستار بإسم Project Americas، كما قال أن أحداث اللعبة الرئيسية ستدور في مدينة ميامي الأمريكية مع خريطة كبيرة جدًا تتطور وتتوسع مع مرور الوقت ينتج عنها عالم لعبة عملاق هو الأكبر في تاريخ السلسلة.

تسريب ميزة الدخول إلى المباني

مُنذ 8 أشهر تقريبًا ظهر تسريب على يد Tez2 وقال أن لعبة GTA 6 قادمة مع الأفكار والإبداعات الرائعة ومن بين هذه الأفكار إمكانية الدخول إلى المباني الموجودة في عالم اللعبة وليس مباني مُحددة فقط، وقال أن هذه الفكرة مستمدة من لعبة Bully الشهيرة المملوكة أيضًا لشركة روكستار.

تسريبات حجم الخريطة

لعبة gta 6

هذا التسريب بالتحديد هو أكثر تسريب متماشي مع التسريبات الأخيرة وعلى الرغم من أن هذا التسريب مُنذ عام تقريبًا إلا أنه يحتوي على الكثير من المعلومات الدقيقة المؤكدة.

في هذا التسريب تم التأكيد على عودة اللعبة إلى مدينة Vice City وأن اللعبة ستحتوي على خريطة أكبر بـ 3 أضعاف من لعبة GTA 5 كما أنها ستكون خريطة متغيرة ومتجددة من الخريطة الموجودة في لعبة فورتنايت.

تسريب موعد إصدار اللعبة

مُنذ عام تقريبًا شاركنا المُسرب Tom Henderson بالكثير من المعلومات حول لعبة GTA 6 ومن بين هذه التسريبات كان موعد إصدار اللعبة حيث قال أنه من المفترض أن تصدر اللعبة في نهاية عام 2025، وما يجعل هذا التسريب هام جدًا أنه كان يضم المزيد من المعلومات مثل وجود شخصية قابلة للعبة نسائية، عودة اللعبة إلى مدينة Vice City، وأن اللعبة ستتضمن أكثر من شخصية قابلة للعب.

وبالطبع كل هذه التسريبات تأكدنا من صحتها مع التسريبات الأخيرة ويتبقى فقط موعد الإصدار هو المجهول لنا، فهل يتحقق موعد الإصدار وتصبح كل هذه التسريبات صحيحة؟

تقرير عملية تطوير GTA 6

لعبة gta 6

مُنذ 9 أشهر تقريبًا ظهر تقرير حول عملية تطوير لعبة GTA 6 والتقرير أشار إلى أن اللعبة تمر بمشكلات كبيرة أثناء عملية التطوير حيث قال المُسرب AccNGT أن عملية تطوير اللعبة فوضوية تمامًا وأنه لن يتم الكشف عن اللعبة في 2021 أو أوائل 2022.

تسريب موعد إصدار آخر

ذكرنا بالأعلى تسريب يُشير إلى إصدار اللعبة في نهاية عام 2025 لكن يوجد تحليل أخر وليس تسريب يتوقع أن تصدر اللعبة خلال عام 2024، بعد الرجوع إلى التقارير المالية الخاصة بروكستار وجد المللحون أن الشركة تتوقع ارتفاع ضخم جدًا في العائدات خلال عام 2024 وهذا الارتفاع لا يمكن أن يحدث إلا بفضل لعبة AAA وهو ما جعل الكثير يتوقع أن اللعبة قادمة في عام 2024 وليس 2025.

حسنًا بهذا الشكل نكون قد تعرفنا على أبرز التسريبات التي حصلت عليها لعبة GTA 6 وفي الحقيقة بعد التسريبات الأخيرة بدأنا نشعر أن التسريبات ليست ما نحتاجه بالفعل، ما نحتاجه هو أن يعمل الفريق في هدوء حتى يصقل اللعبة التي يعمل عليها، لا يوجد أي مصلحة لنا كلاعبين في تشتيت المطورين وإلهائهم بهذه التسريبات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business