العديد يبحث عن طريقة حجب المواقع الاباحية من الراوتر ولا سيما رواتر تى إى داتا TE-Data سابقا ( وي WE حاليا) من أجل حماية نفسه وعائلته بعدما أصبح الإنترنت في كل منزل ويمكن الوصول إليه من على أي جهاز ومع أن الإنترنت سيمنحك ميزات كثيرة إلا أنه لا يخلو من الأضرار ومنها المواقع الإباحية والخبيثة التي قد تظهر لك أو لأحد أفراد الأسرة أثناء تصفح المواقع والشبكات وهنا يجب اتباع المثل القائل "ابعد عن الشر وغنيله" وخلال السطور التالية سوف نستعرض بالخطوات كيف تستخدم الرقابة الأبوية من خلال حظر المواقع الاباحيه على راوتر وي WE بدون برامج لحماية عائلتك.

خطوات حجب المواقع الاباحية لراوتر وي (TE-Data ) من الكومبيوتر

سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة حجب المواقع الاباحية عن طريق تغيير اعدادات الراوتر الخاص بشركة WE سواء كنت تستخدم اصدارات الراوتر الاقدم او الحديثة (VDSL) وشرح بالخطوات والصور طريقة تفعيل الحماية العائلية علي شبكة الانترنت المنزلية الخاصة بك.

  1. افتح متصفح الويب
  2. اكتب رقم الآي بي 192.168.1.1
  3. ادخل كلمة السر واسم الدخول
  4. في الغالب تكون admin لكلا الخانتين
  5. انقر على تسجيل الدخول
  6. بعدها اضغط على نيتورك Network
  7. ثم LAN وبعدها DHCP
  8. اكتب تلك الأرقام
  9. 208.67.222.123
  10. 208.67.220.123
  11. في خانة SERVER 1 , 2
  12. قم بإعادة تشغيل راوتر تي اي داتا

إقرأ أيضاً : ضبط اعدادات راوتر we وتشغيل النت لاول مره

كيفية حجب المواقع الاباحية على راوتر وي TE-Data / WE من جوجل كروم

كيفية حجب المواقع الاباحية على راوتر WE

إذا كان لديكم راوتر وي وترغبون في حل سريع وعملي وغير مكلف لحماية أبنائكم ومنع أي شخص لديكم من الوصول للمواقع الضارة ذات المحتوى الإباحي، الأمر سهل جدا، كل ما عليكم فعله هو اتباع الخطوات التالية والصور التي سوف تمنحكم الحماية التي تبحثون عنها لمنع أبنائكم وأسرتكم من الوصول أو حتى رؤية محتوي لا يصلح لهم ولنبدأ الخطوات :

1. افتح متصفح الويب الخاص بك

واجهة متصفح كروم

2. اكتب في خانة البحث رقم الآي بي 192.168.1.1

3. بعد ذلك انقر على إنتر للوصول لصفحة الراوتر

إقرأ أيضا : كيف تُغير باسورد الراوتر WE وتغيير باسورد الواي فاي؟

4. بمجرد ظهور صفحة الراوتر، قم بكتابة كلمة السر وإسم الدخول

اسم المستخدم وكلمة السر لراوتر وي

5. في حالة عدم تغيير بيانات الدخول سوف تكون كلمة admin في كلا الخانتين

6. ثم انقر بعد ذلك على تسجيل الدخول أو Login

7.بعد النجاح في الوصول لصفحة الراوتر، ابحث عن Network (سوف تجدها في القائمة الجانبية)

جزء Network في صفحة اعدادات الراوتر

8. وبعد ذلك انقر على LAN

إعدادات ال LAN

9. ومن ثم اختر DHCP

 اختر DHCP في اعدادات وي

10. ادخل الـ DNS

208.67.222.123

208.67.220.123

كما موضح في الصورة مكان server 1 , 2

 ادخل الـ DNS في راوتر وي

11. وبعدها انقر على Submit

اخر خطوة لتفعيل حجب مواقع البورن

ولا تنسى إعادة تشغيل الراوتر من أجل الإعدادات الجديدة

وهكذا يتم حظر المواقع الاباحية ولن تفتح تلك المواقع الضارة بعد الآن عندما يحاول جهاز متصل بشبكتك الوصول إليها وسوف تظهر رسالة مفاداها أن الموقع المراد  فتحه تم عمل بلوك له.

حجب المواقع الإباحية من راوتر WE VDSL الجديد (من الكمبيوتر أو الموبايل)

عرضت شركة وي مجموعة من الراوترات الأرضي الجديدة WE VDSL والتي تمنح المستخدم إتصال بالإنترنت فائق السرعة ووفقا للشركة، يمكن أن تصل السرعة إلى 100 ميجابايت في الثانية كما أن للراوتر الجديد من وي ميزات أخرى رائعة وتشمل تحسين الأداء وإلغاء الشوشرة ومشاهدة الفيديوهات وأفلامك المفضلة بجودة عالية والحصول على تجربة رائعة عند تشغيل الألعاب بجانب مستوى حماية أعلى والآن لنتعرف على كيفية حجب المواقع الإباحية من راوتر وي الجديد WE VDSL:

سوف تقوم بإتباع الخطوات التي ذكرناها في الأعلى عبر تسجيل الدخول لصفحة الراوتر على الويب وكتابة الإسم وكلمة السر ومن ثم النقر على Network ثم Lan وبعدها DHCP وننتقل للنقطة الأهم وهي خطوة إدخال الآي بي أو الـ DNS وهناك سوف تحتاج لكتابة هذين الآي بي

  • 208.67.222.123
  • 208.67.220.123

بعد ذلك، قم بحفظ ما تم تغييره وإعادة تشغيل الراوتر الجديد من وي حتى تعمل الإعدادات بشكل صحيح وبعدها سيقوم الرواتر بحظر المواقع الإباحية ولن يستطيع أي شخص متصل بشبكة الواي فاي الخاصة بك الوصول لتلك المواقع مرة أخرى.

إقرأ أيضاً : كيفية تحديد سرعة النت على المشتركين من الراوتر we

هنا نكون انهينا شرح خطوات حجب المواقع الاباحية علي راوتر وي (تي اي داتا سابقا)بدون برامج. يمكنك إستخدام الطريقة السابقة سواء كنت تستخدم إصدار حديث لراوتر وي (VDSL) او كنت تستخدم إصدار قديم من رواتر تي اي داتا. كذلك يمكنك تطبيق تلك الخطوات سواء من الكومبيوتر الشخصي او من الهاتف (الموبايل). وقد إعتمدنا في الشرح علي متصفح جوجل كروم كما هو موضح بالصور اعلاه, لكن يمكنك تطبيق نفس الخطوات من اي متصفح آخر. قدمنا لكم في هذا المقال بالصور.. طريقة حجب المواقع الاباحية راوتر وي (TE-Data) في [2024]. وننتظر رأيكم و أسئلتكم في التعبيقات!