انتهت بطولة نكسوس بعد ثلاثة أيام من المتعة والتشويق والعالمية، البطولة بالفعل كانت فترة ذهبية لكل محب للألعاب الإلكترونية بشكل عام ومحبي لعبة League of Legends بشكل خاص.

حدث بطولة نكسوس لم يكن عاديا على الإطلاق علي الأقل بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فأنت تتحدث هنا عن جوائز مالية عملاقة وتنضيم كبير جداً إلي جانب العديد والعديد من الأنشطة العائلية.

https://www.youtube.com/watch?v=v48eMB2sngU

لذلك إذا فاتك عزيزي القارئ أى تفاصيل متعلقة بحدث نكسوس، إليك أبرز ما جاء في البطولة بوجه عام.

منافسات إلكترونية هي الأكبر في تاريخ المنطقة.

https://youtu.be/aYvfXryKGnc

لعل أبرز ما ميز حدث نكسوس البطولات الإلكترونية الموجودة به حيث وصلت قيمة الجوائز المالية داخل الفعالية إلي 2 مليون دولار.

يحتوي الحدث على مجموعة مختلفة من المنافسات غطت جميع جوانب لعبة League of Legends، سواء منافسة 5 ضد 5 أو 1 ضد 1 أو منافسات الـ TFT إلي جانب منافسات الكوسبلاي.

بالطبع منافسة الـ 5 ضد 5 كانت المنافسة الرئيسية ضمن بطولة نكسوس  حيث حصل الفائز في هذه المنافسة على جائزة مالية بقيمة 400,000 دولار.

منافسة الـ 5 ضد 5 شهدت تألق كبير لفريق EGZ السعودي الذي أظهر مستوى لعب احترافي يؤهله للفوز بالبطولات العالمية، أيضاً فريق NASR كان خصم قوي جداً حيث تواجه الفريقين قبل النهائيات ليفوز EGZ ويصعد إلي النهائيات ولكن فريق NASR يعود مرة أخري ويتمكن من الوصول إلى النهائيات عبر بوابة تصفيات الخاسرين لكي يواجه فريق EGZ مرة أخرى في منافسة نارية استطاع خلالها فريق EGZ حسم الجدال و تحقيق اللقب بنتيجة 3 إلي 2.

ننتقل الأن إلي مسابقة الكوسبلاي التي كانت مفاجأة بشكل شخصي الحقيقة حيث كان بها عدد ضخم جداً من الكوسبلاي المتقن الصنع ولعل المركز الأول في هذه المنافسة خير دليل، حيث تمكن المتسابق السعودي من تصميم كوسبلاي شخصية رانجار بشكل دقيق جداً وبالطبع كما نعلم أن شخصية مثل رانجاء تمثل تحدي كبير جداً حيث أن الشخصية ليست بشرية من الأساس وتطلب مجهود كبير جداً لإضافة تفاصيل شعر الوجه والجسم إلي جانب الأعين المضيئة والخنجر الشهير بالشخصية.

league of legends nexus نكسوس

إلى جانب شخصية رانجار تألق العديد من المشاركين الآخرين بشخصيات أخرى سواء داريوس ومعه الفأس العملاق أو شخصية كارما، وبالنسبة لي فإن كوسبلاي شخصية "زايا" الذي حصل على المركز السادس في المنافسة كان واحد من أفضل الأزياء الموجودة.

إلى جانب هذه البطولات احتوت منافسات نكسوس على بطولة TFT وبطولة 1 ضد 1 أخري، إلي مجموعة من بطولات المؤثرين سواء 5 ضد 5 أو TFT وكل هذه البطولات كانت تقدم جوائز مالية قيمة جداً.

league of legends nexus نكسوس

يمكنك عزيزي القارئ التعرف على جميع تفاصيل البطولات والمنافسات التي كانت موجودة داخل بطولة نكسوس من هنا.

https://youtu.be/fSE1kbAllCQ

العديد من الأنشطة العائلية.

حدث نكسوس لم يتوقف عند بطولات الألعاب الإلكترونية السابق ذكرها، بل ان الحدث قد ضم العديد من الأنشطة العائلية الأخرى التي تصلح لجميع الفئات العمرية سواء الأطفال أو الحدث أو الكبار مما يجعل حدث نكسوس حدث عائلي في المقام الأول.

الانشطة العائلية الموجودة داخل نكسوس كانت عملاقة وكبيرة جداً حيث توافر داخل الحدث 23 نشاط عائلي يمكن القيام به وكل نشاط من الأنشطة له مكان مخصص تم بناءه بشكل مستقل بتصميم يتماشى مع إسم النشاط.

league of legends nexus نكسوس

أيضاً النشاطات تنوعت بشكل كبير جداً حيث ضمت العديد من المنافسات الجماعية والفردية علي حد سواء وتضمنت منافسات السرعة والتصويب وحل الأحجيات، إلي جانب مجموعة أخرى من النشاطات مثل التلوين والتصميم أو التقاط الصور.

إلى جانب النشاطات السابق ذكرها احتوى المهرجان على متجر ضخم جداً للبضائع ضم مجموعة كبيرة من السلع المتعلقة بالمهرجان عموماً أو لعبة League of Legends خصوصاً، أيضاً متجر السلع كان به خصم جيد جداً يبدأ من 10% ويصل إلى 20% حسب نوع التذكرة التي تحملها.

أيضاً يمكنك عزيزي القارئ التعرف علي تفاصيل جميع الأنشطة المتوافرة في حديث نكسوس من هنا.

تنظيم عالمي.

مرجان نكسوس كان مهرجان عالمي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، احتوى المهرجان على مسرح عملاق يضم مجموعة ضخمة من الشاشات عالية الجودة والأضواء إلي جانب كراسي مدرجة حول المسرح تسمع للجميع بالرؤية بشكل مثالي دون الحاجة للوقوف.

أيضاً احتوي مهرجان نكسوس علي حفل غنائي كبير جداً تم إخراجه علي اعلي مستوي، إلي جانب استوديو تحليلي للمباريات توفرت له العديد من المعلومات والاحصائيات بصورة مباشرة إلي جانب معرفة كبيرة جداً من المحليين أصلاً.

https://www.youtube.com/watch?v=BbfBmprxdog

كل ما سبق ذكره تم بثه عبر اليوتيوب بكل سلاسة و إخراج ممتاز وتصوير عالمي جعلك تشعر أنك تشاهد نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

لمن لا يعرف فإن هذا المجهود العملاق جاء إلينا برعاية شركة Riot Games المطورة والناشرة للعبة League of Legends إلى جانب معالجات شركة Intel وبالطبع هيئة الترفيه في المملكة السعودية التي أثبتت أن الشرق الأوسط منطقة واعدة جداً لمثل هذه الفعاليات.

يمكنك عزيزي القارئ التعرف على المزيد من المعلومات حول بطولة نكسوس والشركات الراعية من هنا.

تأثير لا يمكن إنكاره.

league of legends nexus نكسوس