القائمة
أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2021-12-28

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

بضعة أيام وينتهي هذا العام 2021 بكل ما فيه من إخفاقات ونجاحات ومصائب وكورونا وأوميكرون والكثير من الأشياء المفرحة والمحزنة. ولكن قبل أن نطوي هذه الصفحة للأبد ونبدأ صفحة جديدة ناصعة البياض مع العام الجديد 2022، دعونا نُلقي نظرة على الأشخاص الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا وماذا فعلوا وكيف نجحوا في أن يكونوا من الشخصيات المؤثرة عالميا.

الأشخاص الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا

أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

يقصد بالأشخاص الأكثر تأثيرا، من يتمتعون بقدرة على تحريك الأسواق أو تشكيل الأفكار والسياسات، وفي قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا، سوف نسلط الضوء على أولئك الأشخاص الذين تمكنوا من تغيير اللعبة بطريقة ما ونجحوا بلا شك في ذلك ولنتعرف إلى أكثر 7 شخصيات تأثيرا في مجال التكنولوجيا:

فانيسا باباس

مديرة العمليات التشغيلية لتطبيق تيك توك

أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

بصفتها مديرة العمليات في تطبيق الفيديو الشهير تيك توك، تمتلك فانيسا باباس ما قد يعتبره الكثيرون أروع وظيفة وأكثرها تأثيرًا في العالم ولكن ما فعلته مع التطبيق الصيني، ساعده كثيرا في التغلب على المنافسين خلال هذا العام.

وفانيسا التي لديها طفلين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وخمسة أعوام، كانت مسئول تنفيذي سابق في موقع الفيديو الشهير يوتيوب ثم بدأت عملها كرئيس تنفيذي مؤقت لتطبيق تيك توك في الخريف الماضي ومن خلال استراتيجيات خاصة بها، استطاعت أن تجلب  العديد من المستخدمين للتطبيق الصيني.

ليتمكن بنهاية هذا العام من زيادة عدد التنزيلات بملايين المستخدمين مقارنة بمنافسيه مثل إنستجرام وفيسبوك كما نال تطبيق تيك توك لقب الموقع الإلكتروني الأكثر زيارة في العالم بعدما كان الترافيك وحركة المرور على الموقع هائلة ليزحزح جوجل للمركز الثاني ويهيمن على قائمة المواقع الأكثر زيارة في 2021.

آندي جاسي

الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

جيف بيزوس أغنى رجل في العالم يتخلى عن أمازون، الشركة التي أسسها والتي تعتبر الأكبر في مجال التجارة الإلكترونية في العالم ليكون خليفته هو آندى جاسي، شخصية ربما لا تكون معروفة بالنسبة للكثير، فقط المحيطين بالمجال من يعرفون الإسم.

لكنه ترك انطباعا قويا بأنه طموح وأفكاره قادرة على فعل الكثير لأمازون، ولمن لا يعرف آندي جاسي، فقد بدأ حياته في الشركة ثم أدار بعدها خدمات أمازون ويب لما يقرب من عقدين من الزمن والتي أصبحت في طريقها لتحقيق ما يصل إلى 61.3 مليار دولار من المبيعات هذا العام 2021.

وهذه زيادة قدرها 35٪ عن العام الماضي، ومكافأة نجاحه هي تعيينه الرئيس التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون خلفا لجيف بيزوس والذي قرر التنحي ومراقبة الوضع من بعيد والسماح بدماء جديدة يمكنها أن تصنع الكثير الفترة المقبلة لنمو شركة بحجم أمازون.

فرانسيس هوغن

المرأة التي هزت عرش فيسبوك

أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

شركة فيسبوك (ميتا حاليا) والتي تتورط من آن لآخر في فضيحة كبرى تجعل المستخدمين يفقدون الثقة بها وبمؤسسها مارك زوكربيرج وأحدث فضيحة للشبكة الإجتماعية تم اطلاقها من قبل فرانسيس هوغن، مسربة وثائق فيسبوك أو يمكن أن نصفها بأنها المرأة التي هزت عرش فيسبوك.

وتمكنت تلك الموظفة السابقة لدى الشبكة الإجتماعية أن تقوم بتسريب وثائق داخلية أشارت فيها إلى أن فيسبوك لا يهمه المستخدمين وتأتي مصلحته وما يحققه من أموال في المقام الأول وأشارت إلى تأثير شركات ميتا الضار على المراهقين وما تفعله من خداع لمستخدميها فضلا عن عرض محتوى يحض على العنف والكراهية بجانب تقديم معلومات مغلوطة.

كما قدمت فرانسيس هاوجين أيضا ما لا يقل عن ثماني شكاوى إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تزعم أن الشركة ضللت المستثمرين وتم استدعائها في جلسات الإستماع من قبل الكونجرس وهناك استطاعت أن تكشف أسرار فيسبوك القذرة دون قيود أو خوف.

إيلون ماسك

مؤسس سبيس إكس وتيسلا وأغنى رجل في العالم

أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

من الصعب التحدث عن إيلون ماسك في شكل موجز، يحتاج هذا الرجل لصفحات كثيرة، فهو أغنى رجل في العالم ولديه العديد من الشركات الحالية وخبرات طويلة سابقة ولا يمكننا أن نغفل عن آرائه التي دائما ما تكون محل نزاع وحرب شرسة بين متابعيه.

ومع ذلك، بإشارة واحدة منه، يقود ملايين المعجبين يمينا أو يسارا وكلمة رجل أعمال لا تنصف إيلون ماسك تماما، فمنذ تأسيس شركة باي بال وبيعها، تشمل قائمة المشاريع الأخرى العملاقة التي أطلقها ما يلي:

  • شركة تيسلا للسيارات الكهربائية
  • شركة الرحلات الفضائية سبيس إكس التي فازت هذا العام بعقد قيمته 2.9 مليار دولار من ناسا لإنزال رواد فضاء على سطح القمر
  • شركة بورينج المعروفة بحفر أنفاق مخصصة للسيارات وحل مشكلة الإزدحام.

بالإضافة لذلك، هناك تغريداته على تويتر والتي ستجد لها مؤيد ومعارض ودعمه للعملات المشفرة وانتقاداته لواتساب وتأييده لمنافسيه وغيرها من التغريدات التي تكون محل سخرية ونزاع.

بعد كل شيء، يمكن وصف إيلون ماسك بأنه نموذج لكيفية حل التحديات الوجودية الكبيرة التي تواجهنا وأنه رجل كرس حياته لكسر القواعد والتحرر من القيود والعواطف وهو يأخذ البشرية معه.

تيم كوك

الرئيس التنفيذي لشركة ابل

تيم كوك آيفون 13

بعد توليه إدارة صانع الآيفون خلفا لمؤسس الشركة ستيف جوبز، أثبت تيم كوك أنه رجل يتمتع بتقدير ورأي راجح وقادر على التفكير تكتيكيًا واستراتيجيًا في صناعة مختلفة تمامًا عن صناعته. كما قدم أهم صفة لأي قائد في أي مجال وهي الحكمة.

كان من أصعب التحديات التي واجهها تيم كوك، تغيير القيادة في شركة أبل بعد وفاة مؤسسها ستيف جوبز الذي كان محبوبًا ومعترفًا به في جميع أنحاء العالم باعتباره عبقريًا.

تم التعامل مع هذا التحول شبه المستحيل بكرامة ورشاقة مذهلين، ليقول الرئيس التنفيذي الحالي للجميع بطريقته الهادئة التي تعودنا عليها "أنا لست ستيف جوبز الثاني أنا خليفته ولكن إسمي هو تيم كوك"

وبالمناسبة، في السنوات العشر التي تولى فيها تيم كوك قيادة أبل، ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 1000٪، وهذا جعلها الشركة الأكثر قيمة في العالم وكوك الذي قد يتقاعد خلال السنوات القادمة، بالرغم مما قام به لأبل إلا أنه يأبى أن يترك منصبه قبل أن يضع لمسته حيث يرغب في اطلاق منتج جديد تماما، ربما تكون نظارة ذكية أو سيارة ذاتية القيادة تابعة للشركة.

فيتاليك بوتيرين

مؤسس شبكة إيثريوم

أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

فيتاليك هو الإسم اللامع في عالم العملات الرقمية المشفرة حيث أنشأ شبكته إيثريوم التي تعمل كجهاز كمبيوتر عالمي لتطبيقات التمويل اللامركزية التي تهدف إلى أن تحل محل الوسطاء التقليديين مثل البنوك.

وشهدت عملة فيتاليك المشفرة المعروفة بإسم الإيثر (يطلق عليها أيضا إيثريوم وتعتبر ثاني أكبر عملة رقمية بعد بيتكوين) ارتفاعًا حادًا في قيمتها في عام 2017.

وتبلغ القيمة السوقية لشبكة إيثريوم حاليا ما يقرب من 30 مليار دولار، وفيتاليك بورتيرين شارك أيضا في تأسيس مجلة البيتكوين ويترأس الآن شبكة إيثريوم ويعمل على ترقيات بروتوكولها وتطويرها.

وعمل فيتاليك مع شبكة إيثريوم، جعله أكثر حماسًا بشأن إمكانات الإنترنت أكثر من أي وقت مضى وهذا أدى إلى ظهور طرق جديدة للاستفادة من تقنية البلوك تشين ولهذا يمكن أن نُطلق عليه لقب رائد العملة المشفرة.

جين سون هوانغ

الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA

أكثر 7 أشخاص تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021!

استطاع جين سون هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia المساعدة في تطوير الذكاء الاصطناعي من خلال توجيه الشركة لتكييف وحدات معالجة الرسومات لمهام الحوسبة العامة.

وتحت قيادة هوانغ، ارتفعت الحصة السوقية للشركة وصنعت رقائق قوية أرست أساسًا يمكن أن يستوعب شبكات عصبية أكبر وهذا أدى لظهور البرامج الكامنة وراء الكثير من الذكاء الاصطناعي اليوم والتي يمكنها أن تسمح للهواتف بالإجابة على الأسئلة بصوت عالٍ والمزارع لرش الحشائش ولكن ليس المحاصيل.

والأطباء يمكنهم التنبؤ بخصائص الأدوية الجديدة مع المزيد من الوظائف والقدرات المذهلة التي سوف نراها في المستقبل بفضل الرقائق وتطور الذكاء الإصطناعي.

ما هو القاسم المشترك بين هؤلاء الأشخاص؟

كان لكل فرد في هذه القائمة خلفية فريدة من نوعها قبل أن يتركوا بصماتهم في صناعة التكنولوجيا وبغض النظر عن خبراتهم ومجالات عملهم، كل هذه الشخصيات تشترك في شيء واحد، إنهم يحبون الصناعة التي يعملون فيها وكانوا على استعداد لتحمل مخاطر لا يفعلها الآخرون وعملوا بجد أكثر من أي شخص آخر للوصول إلى ما هم عليه الآن.

أخيرا، ليسوا عاديين، انهم أسماء لمعت في عالم التكنولوجيا وأفعالهم سيطرت على المشهد الرقمي وكانوا حديث الصحف لفترة طويلة، ولهذا عرضنا لكم في هذا المقال الأشخاص الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2021 وفقا لقائمة أكثر 50 شخصية مؤثرة لبلومبيرج وأيضا أكثر 100 شخصية مؤثرة لمجلة التايمز هذا العام.

أضف تعليق (0)
ذات صلة