في تمام التاسعة صباحًا لا داعي أن يرى مدرائك أو زملائك في العمل أنك قد طلبت يبتزا من "بابا جونز" على العشاء أمس، في نفس الوقت الذي اعتذرت فيه عن تناول الغذاء معهم متحججًا بحميتك القاسية جدًا، وبالتأكيد لا تريدهم أن يطلعوا على النزاع الساذج  بينك وبين موقع "نون" المستمر منذ أسبوع، أو يندهشوا من منامة الكريسماس التي تنتظرها بفارغ الصبر على سبيل المثال!

هنا تكمن أهمية الإيميل الوهمي. حيث يعد أحد أكثر و أهم الامور التي يحتاجها المستخدم خاصة في الأيام الاخيرة بحكم التسارع الكبير الذي تعرفه التقنية، بالإضافة إلى للتطور الهائل الذي شهدته وسائل الاحتيال على الانترنت، و بالتالي فإن انشاء بريد وهمي سوف يساعد المستخدمين على تجاوز مشكلة التصيد الالكتروني وسرقة المعلومات.

كل هذه المواقف السيئة قد تتعرض لها دفعة واحدة، إذا تصفحت الـ Gmail الخاص بك، لتتدافع التنبيهات من كل المواقع والتطبيقات أثناء بحثك عن بريد معين خاص بالعمل، في ثواني معدودة تصبح داخل منامة الكريسماس تأكل بيتزا وتنفعل مع نون وتبحث عن التاسك الذي طلب منك أمس !

أفضل بريد مؤقت

 

لكن هل عنوان البريد الإلكتروني المؤقت هو وسيلة أمنة؟

في الواقع الصورة الذهنية المتكونة حول البريد المؤقت هي أنه محفوف بالمخاطر والاختراقات، ولكن المفارقة هنا أن بعض الناس يستخدمونه ليشعروا بمزيد من الأمان!

 من خلال الحصول على عنوان بريد إلكتروني مؤقت، يمكن عزل المعاملات عن عناوين البريد الإلكتروني الأخرى المستخدمة للاتصالات الأكثر أهمية. يمكن لعناوين البريد الإلكتروني المؤقتة أن تجعل النشاط عبر الإنترنت يبدو أكثر أمانًا لأنها لا تحتوي على رسائل بريد إلكتروني شخصية وخاصة من البنوك أو الوكالات الحكومية على سبيل المثال، وبالتالي وفي اسوء الظروف إذا تم اختراق العنوان المؤقت، فالمعلومات الموجودة أقل قيمة للوصول إليها واستخدامها بطريقة احتيالية.

مع وجود أكثر من 2.6 مليار مستخدم نشط وأكثر من 4.6 مليار حساب بريد إلكتروني قيد التشغيل، يعد البريد الإلكتروني وسيلة الاتصال الأكثر أهمية والأكثر استخدامًا على الإنترنت. ولكن بفضل البريد العشوائي سوف تتمكن من التسجيل وارسال ايميل وهمي واستقبال الرسائل فيه لمدة معينة بحسب الخدمة التي أنت سوف تستعملها.

ناهيك عن الرسائل التروجية والاعلانات التي سوف يمتلئ بها بريدك الالكتروني الشخصي، في حالة أنك قمت بإستعماله بشكل دائم ومتواصل في التسجيل داخل كل هذه المواقع.

أفضل 10 مواقع ايميلات مؤقتة (ايميل وهمي)

وفي هذا الدليل، أفضل الخدمات عبر الإنترنت التي تقدم كلاً من عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة المجانية والمدفوعة. تحقق منها وحافظ على صندوق الوارد الخاص بك خاليًا من الرسائل غير المرغوب فيها والعروض الترويجية غير المرغوب فيها.

  1. EmailOnDeck
  2. 10minutemail.com
  3. Mailnator
  4. TempMail
  5. E4ward
  6. MohMal
  7. ThrowAwayMail
  8. GetNada
  9. YOPmail
  10. moakt

 

EmailOnDeck

لوجو emailondeck للإيميلات المؤقته

على الرغم من أن هذه الخدمة توفر عناوين بريد إلكتروني فريدة يمكن التخلص منها، إلا أنه لا يوصى باستخدامها على المدى الطويل. وذلك لأن الخدمة تقوم بتنظيف خدماتها بشكل دوري. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد حد زمني محدد لبقاء رسائل البريد الإلكتروني في البريد الوارد وقد لا تتمكن من استعادتها بعد حذفها. ومع ذلك، يمكنك استعادة عنوان البريد الإلكتروني في أي وقت تريده.

 

إقرأ ايضاً : أفضل 5 مواقع بروكسي

10minutemail.com (أفضل ايميل وهمي مؤقت)

واجهة موقع 10 minutemail

كما يوحي الاسم، تمنحك الخدمة عنوان بريد إلكتروني يعطل نفسه تلقائيًا بعد 10 دقائق.  إلا أنه لديك خيار لتمديد المؤقت لمدة 10 دقائق أخرى.

 يعد موقع الويب هذا مفيدًا للغاية إذا كنت تتطلع إلى التحقق من بعض خدمات الاشتراك عبر الإنترنت الجديدة للتحقق من البريد الإلكتروني وتريد تجنب استخدام رسائل البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بك. هناك العديد من الخدمات المماثلة مثل 10minutemail.net و 10minemail.com وجميعها تعمل بطريقة مماثلة تمامًا.

Mailnator (أفضل بريد مؤقت مدفوع)

إستقبال إيميل مؤقت عن طريق Mailnator

Mailnator متاح للاستخدام العام وهذا يعني أن العنوان الذي تختاره يمكن أن يكون قيد الاستخدام من قبل الآخرين أيضًا. ومع ذلك، سيتم حذف رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها ذاتيًا في غضون ساعات قليلة. تتوفر أيضًا خطة مدفوعة تمنحك الاسم المستعار الشخصي الخاص بك والذي لا يمكن لأي شخص الوصول إليه.

TempMail

واجهة تطبيق TempMail للإيميلات العشوائية المؤقتة

خدمة البريد الإلكتروني الأخرى المتاحة للجمهور هي TempMail. تتيح هذه الخدمة لشخصين اختيار نفس الاسم المستعار، وبالتالي، يتلقى كلاهما نفس البريد الإلكتروني. نقترح عدم استخدام هذا النوع من عناوين البريد الإلكتروني للتسجيل في أي خدمة. هذا لأنه قد يتم اختراقه إذا كان شخص آخر يستخدم نفس الاسم المستعار والمجال.

E4ward

موقع E4ward

تتيح لك هذه الخدمة إنشاء عناوين بريد إلكتروني باستخدام عنوان مجال مخصص. ستقوم الخدمة بإعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني ذات الأسماء المشفرة إلى عناوين البريد الإلكتروني الأساسية الخاصة بك. كما إنه يوفر خيارات اشتراك مجانية ومميزة حيث يقدم الأخير للمستخدمين عناوين بريد إلكتروني متعددة.

 

إقرأ ايضاً : أفضل 5 مواقع VPN 

MohMal 

خدمة مهمل للبريد العشوائي

يمكن الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الواردة من خلال هذه الخدمة لمدة 45 دقيقة فقط. و يمكنك الاستمرار في تحديث البريد الإلكتروني إذا كنت ترغب في الاحتفاظ به لفترة أطول. يسمح MohMal للمستخدمين أيضًا بإنشاء اسم مستعار ونطاق خاص بهم.

ThrowAwayMail

throwmail

مدة صلاحية ThrowAwayMail هي 48 ساعة، من أجل الاحتفاظ بالبريد الإلكتروني لفترات أطول، يجب عليك زيارة صفحة البريد الإلكتروني قبل أن تكتمل أول 48 ساعة. نوصي أيضًا بتنشيط ملفات تعريف الارتباط للاستخدام الأمثل.

GetNada

GetNada

ندى هي خدمة بريد إلكتروني رائعة أخرى من قبل مبتكري AirMail. ندى توفر بريد وارد شبه دائم للمستخدمين. يظل البريد الوارد هذا صالحًا حتى يظل المجال نشطًا. كما أنه يعطي المستخدمين إشعارًا قبل التحديث.

YOPmail

YOPmail

يمنح YOPmaill المستخدمين مساحة تخزين لمدة 8 أيام. ويدعم لغات متعددة وله واجهة مستخدم أنيقة. يمكنك أيضًا إنشاء رسائل بريد إلكتروني من خلال هذا الخادم ولكن لا يمكنك إرسالها إلا إلى مستلمين آخرين باستخدام YOPmail فقط. العيب الوحيد في هذه الخدمة هو أنها لا تزال تستضيف بروتوكول غير آمن، أي HTTP بدلاً من HTTPS وهو أمر شائع جدًا هذه الأيام.

moakt

moakt

إذا كنت تبحث عن موقع ايميل وهمي يمكنك من خلاله استخدام العديد من الإيميلات المؤقتة في التسجيل على المواقع المختلفة، يوفر لك مدة صلاحية استخدام هذا الايميل المؤقت والتي تستطيع التحكم بها حسب احتياجاتك، حيث تكون 10 دقائق كحد أدنى وتصل إلى أسبوعين كحد أقصى، كما يقوم الموقع بتقديم كلمة مرور إليك لتتمكن من استخدامها للوصول إلى بريدك المؤقت من أي مكان.

يقوم الموقع بعمل تحديث بشكل مستمر كل 10 ثوان للتأكد من وجود أي رسائل جديدة تم استلامها على بريدك الوهمي، تستطيع أن تقوم من خلال هذا الموقع بحفظ الرسائل الواردة على الجهاز الخاص بك أو حذفها بشكل مباشر عقب تلقيها، ويتم تحديث قائمة الرسائل كل 10 ثواني للحصول علي أخر رسائل تم استلامها

 

لنعد الآن إلى موقفك المحرج ومنامة الكريسماس، لم أنسَ لحسن الحظ، ترى ما الحلول التقنية لحل هذا الموقف؟ لا داعي للإثارة سوف أجيبك ببساطة..الإجابة هي البريد إلكتروني المؤقت، وهو الموضوع الرئيسي للمقال.

يسمح عنوان البريد الإلكتروني المؤقت الأشخاص بالتفاعل عبر الإنترنت دون كل تلك الرسائل الإلكترونية المزعجة التي تتلقاها عند شراء أي شيء، كل ما عليك فعله لتجنب هذه المواقف المحرجة هو التوجه إلى موقع يقدم عناوين بريد إلكتروني مؤقتة ويمكنك حينها التسوق والتجول برونة هنا وهناك دون أثر 

في النهاية معظم هذه الخدمات آمنة وموثوق بها بفضل بروتوكولات الخصوصية الخاصة بها، ومع ذلك يُنصح بعدم استخدام أي خدمة بريد إلكتروني مؤقتة لمشاركة المعلومات الشخصية أو الحساسة، في المرة القادة التي تريد فيها إخفاء هويتك قم بتجربة واحد من هذه المواقع، عام سعيد ومنامة كريسماس سعيدة! قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال أفضل 10 مواقع للبريد الإلكتروني المؤقت [2024] و ننتظر رأيكم و أسئلتكم في التعليقات!