من نافلة القول أن عام 2022 كان متكدساً في شهر فبراير بألعابه الضخمة، شهر مارس لعام 2022 لن يقدم الكثير من ناحية الألعاب ولكن لا يزال متميزاً ببعض من عناوينه، لا أمتلك الكثير من الكلمات لأننا سوف نلقي نظرة على ألعاب شهر مارس 2022.

Elex 2

تم تطوير Elex 2 بواسطة Piranha Bytes، وهي نفس المجموعة من الأشخاص الأذكياء الذين جلبوا لنا الجزء السابق من Elex، وهي تنقل اللاعبين إلى عالم الخيال في كوكب Magalan، حيث تهدد Skyands بإخضاع المقيمين في الكوكب.

و مرة أخرى، تضع الأحداث اللاعبون في دور بطل الرواية "جاكس" ، إنها لعبة آر بي جي من منظور شخص ثالث وعالم مفتوح تكلف بطلنا بوضع نفسه أمام هؤلاء المعتدين في وقت قصير وخلال ممارسة تلك العملية، التجربة كلها متوفرة من منظور الشخص الثالث، ويمكنك التحدث مع الشخصيات غير القابلة للعب، واتخاذ القرارات التي تؤثر على القصة الإجمالية وتنفيذ المهام الجانبية.

نظرًا لكونه عنواناً طموحًا في ألعاب الآر بي جي، فقد أصدر الناشر THQ Nordic عددًا من المقاطع التي تُرينا الجوانب المختلفة لـ Elex 2، أحدث هذه المقاطع الدعائية تبرز في نظام القتال ويمكنك رؤية المقطع أعلاه.

Babylon’s Fall

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 3 مارس

Babylon’s Fall هي لعبة جديدة من Square-Enix طورها استديو Platinum Games، مثل عناوين Platinum السابقة، يتميز Babylon’s Fall بالآليات المعتادة مع عناصر آر بي جي والتركيز على ميزة الـ Multi Player، على الرغم من توفر خيارات لوضع اللاعب الفردي في الوقت ذاته.

يدور القتال حول قدرة اللاعبين على التبديل بين أربعة أسلحة مجهزة في نفس الوقت، يتضمن هذا أيضًا قدرات سحرية وقدرات قتالية والمزيد، وبالطبع اللعبة لديها أيضًا قصة جيدة حتى تُقدمها.

Gran Turismo 7

المنصات: PS4, PS5
موعد الإصدار: 4 مارس

لطالما كانت سلسلة Gran Turismo جزءًا من تاريخ PlayStation ولم تتوانى Sony في دعم العنوان والاستمرار في تقديم أجزاء جديدة مع كل جيل من منصات بلايستيشن، وبعد فترة من انتظار أخبار Gran Turismo 7، تم استعراض العنوان في حدث PlayStation Showcase الأخير وتحديد موعد الإصدار الرسمي على PS4 و PS5 في 4 مارس 2022.

هناك أنماط مختلفة مثل نمط GT Campaign هو أيضًا مكان يقوم فيه اللاعبون برحلاتهم الفريدة واكتساب خبرات مختلفة، يدرك فريق التطوير جيدًا أن اللاعبين القدامى لسلسلة Gran Turismo يرغبون بشدة في عودة نمط GT Campaign، وبما أن السلسلة ترقى دائمًا لتطلعات محبيها، تم تصميم طور حملة جديد كليًا للجزء السابع يشهد العودة إلى جذور تجربة GT Campaign الكلاسيكية، حيث ينطلق اللاعبون في رحلتهم من خلال خريطة GT World، يبدو أن Gran Turismo 7 ستكون اللعبة الأضخم والأكثر تنوعًا والأفضل رسوميًا في تاريخ السلسلة، يتبقى فقط أن ننتظر إطلاق العنوان في 4 مارس 2022.

طالع أيضاً: التفاصيل الكاملة لـGran Turismo 7 التي تعد بأفضل تجربة في مسار السلسلة

WWE 2K22

المنصات: PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 11 مارس

بعد هذه الاستراحة تعود السلسلة من جديد للأضواء مع جزء WWE 2K22 الذي يأتينا من تطوير فريق Visual Concepts وبالطبع من نشر شركة 2K Sports، هذا الجزء يعتبر جزء مفصلي في تاريخ السلسلة كلها، لأن السلسلة تعاني بشكل كبير من موجة من الانتقادات المتتالية بسبب المستوى دون المتوسط للأجزاء الأخيرة.

تعتمد اللعبة على نظام الضربات المركبة، أي أنك تقوم بالضغط على مجموعة من الأزرار للقيام بحركة معينة "الكومبو"، وفي الحقيقة اللعبة من الواضح أنها تحتوي على نظام كومبو رائع وممتع بشكل كبير جدًا، التحكم في الكومبوهات وطريقة تأديتها سلسة وممتعة، والأهم هو أن كل مصارع يؤدي حركات مميزة خاصة به هو على سبيل التحديد وهو ما يضيف قدرًا من الواقعة والمتعة على اللعبة بشكل كبير جدًا.

GTA 5

المنصات: PS5, XSX
موعد الإصدار: 15 مارس

يشير الإصدار الجديد إلى أن Take-Two و Rockstar ليسوا مهتمين ببساطة بنقل ألعابهم إلى منصات الألعاب الحديثة دون جعل العنوان مختلفًا، مما قد يعطينا فكرة عن خطط الشركة المستقبلية لإعادة التصميم، وهو أمر ليس بجديد، حيث سبق وشاهد اللاعبون ما حدث عند وصول GTA V إلى أجهزة Xbox One و PS4 والحاسب، بداية من رفع سقف أعداد اللاعبين في GTA Online، ووصولا إلى منظور الشخص الأول والتحسينات الرسومية المختلفة.

هذا بجانب دعم حتى دقة 4K و60 إطار في الثانية وإضافة تقنية تتبع الأشعة، دعم 3D Audio و Haptic Feedback على منصة PlayStation 5 وأخيراً إمكانية نقل حفظك وتقدمك من نسخة الجيل السابق للجيل الجديد.

Ghostwire Tokyo

المنصات: PC, PS5
موعد الإصدار: 25 مارس

في الحقيقة لعبة Ghostwire Tokyo كانت واحدة من أكثر الألعاب الغامضة التي ظهرت خلال الفترة الماضية، خصوصاً وأن العروض الخاص بها كانت غريبة بعض الشيئ، ولكن نحن نعرف بعض المعلومات الجيدة حول اللعبة، بالطبع قلة المعلومات عن اللعبة تشير إلى مستوى خطية اللعبة.

تدور أحداث اللعبة حول قوة غامضة ظهرت في مدينة طوكيو تؤدي إلى محو السكان بشكل جماعي في مدينة طوكيو، ومن الواضح أن هذه القوة تسعى إلى إحلال عصر جديد يسوده الظلام، لذلك فبطل اللعبة يسعى إلى تجميع عدد من القدرات والطاقات لمواجهة هذا الشر وتحرير مدينة طوكيو.

Tiny Tina's Wonderlands

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO
موعد الإصدار: 25 مارس

في Tiny Tina’s Wonderlands، يستكشف اللاعبون عالمًا خياليًا تم إحيائه بواسطة Tiny Tina، لا تضع الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا القواعد فحسب، بل تغير أيضًا العالم أثناء التنقل وهي ترشد اللاعبين خلال تلك المغامرة البرية، يمكن للاعبين إنشاء وتخصيص أبطالهم و يقاتلون في طريقهم الأعداء في الأبراج المحصنة ، ويقاتلون الوحوش بمزيج من الأسلحة على غرار Borderlands.

على الرغم من أن اللعبة تحتوي على Tiny Tina من Borderlands وبمثابة جزء لـ Borderlands 2: Tiny Tina’s Assault on Dragon Keep، فإن Tiny Tina’s Wonderlands هي لعبة مختلفة تمامًا، احتضان المزيد من عناصر RPG مثل العالم الخارجي ،وفئات الشخصيات وأكثر من ذلك بكثير، سيكون هناك الكثير للجماهير للبحث فيه.

الإصدارات التي يجب الإشارة إليها:

Elex 2 [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 1 مارس

Far: Changing Tides [PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch] – 1 مارس

Little Orpheus [PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch] – 1 مارس

Megaquarium: Freshwater Frenzy DLC [PS4, XBO, Switch] – 1 مارس

35MM [PS4, XBO, Switch] – 2 مارس

Zombie Rollerz: Pinball Heroes [PC, Switch] – 2 مارس

Babylon's Fall [PC, PS5, PS4] – 3 مارس

Beholder 3 [PC] – 3 مارس

Gunborg: Dark Matters [PC, PS5, PS4, XBO, Switch] – 4 مارس

Music Racer: Ultimate [PS5, XSX] – 4 مارس

Triangle Strategy [Switch] – 4 مارس

Assassin's Creed Valhalla: Dawn of Ragnarok DLC [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 10 مارس

Distant Worlds 2 [PC] – 10 مارس

Submerged: Hidden Depths [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 10 مارس

Time Loader [PS4, XBO, Switch] – 10 مارس

Workshop Simulator [PC, PS4, XBO] – 10 مارس

hack//G.U. Last Recode [Switch] – 11 مارس

Tunic [PC, XSX, XBO] – 17 مارس

Dark Deity [Switch] – 17 مارس

Persona 4 Arena Ultimax [PC, PS4, Switch] – 17 مارس

Startenders [Quest, PSVR] – 17 مارس

This Means Warp [PC] – 17 مارس

WRC 10 [Switch] (EU) – 17 مارس

Stranger of Paradise Final Fantasy Origin [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 18 مارس

Who Pressed Mute on Uncle Marcus? [PC, PS4, XBO, Switch] – 18 مارس

Rune Factory 5 [Switch] – 22 مارس

Lumote: The Mastermote Chronicles [PC, PS4, XBO, Switch, Stadia] – 24 مارس

GhostWire: Tokyo [PC, PS5] – 25 مارس

Kirby and the Forgotten Land [Switch] – 25 مارس

Tiny Tina's Wonderlands [PC, PS5, XSX, PS4, XBO] – 25 مارس

Crusader Kings 3 [PS5, XSX] – 29 مارس

In Nightmare [PS4] – 29 مارس

WRC 10 [Switch] (US) – 29 مارس

Death Stranding Director's Cut [PC] – 30 مارس

Uragun [PC] – 30 مارس

Coromon [PC, Switch] – 31 مارس

FixFox [PC] – 31 مارس

Pirates of Gravitae [PC] – 31 مارس

Weird West [PC, PS4, XBO] – 31 مارس

Eternal Threads [PC] – شهر مارس

Fortnite Season 2 Chapter 3 [PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch] – شهر مارس

Have A Nice Death [PC] – شهر مارس

Hometopia [PC] – شهر مارس

Kaiju Wars [PC] – شهر مارس

Notre-Dame on Fire [VR TBC] – شهر مارس

اطلعنا على الإجابة للسؤال المعتاد في التعليقات أدناه، إلى أين ستذهب الـ 60 دولار هذا الشهر؟