mbp-5

أعلنت شركة آبل  الأمريكية عن إطلاقها برنامج لإصلاح أجهزة Macbook Pro التي تحتوي على مشاكل في عرض الفيديو وذلك بدون أي مقابل مادي .

وقالت الشركة الرائدة في مجال التقنية بياناً قالت فيه  إن الأجهزة التي تعاني من مشاكل في عرض الفيديو مثل إعادة التشغيل الفجائية للحاسوب أو الحصول على تشويش أثناء عرض الفيديو أو عدم القدرة على عرض الفيديو من الأساس ستحصل على خدمة صيانة مجانية وفق البرنامج الجديد الذي أطلقته .

وكان عدد غير قليل من المستخدمين قد اشتكوا من مشاكل العرض هذه على أجهزة  Macbook Pro ذات ال15و 17 إنش وفي غالبها أجهزة تم ببيعها في الولايات المتحدة وكندا .

وبحسب الشركة فإن أغلب الاجهزة المصابة بهذه المشاكل هي تلك التي تم انتاجها بين شهري فبراير 2011 و ديسمبر 2013 ودعت مستخدمي هذه الأجهزة من التحقق مما إذا كانت أجهزتهم متأثرة بهذه المشكلة وتقع ضمن برنامج الصيانة المجانية الجديد من خلال وضع الرقم التسلسلي لأجهزتهم في أداة أطلقتها الشركة على موقعها الالكتروني .

بعد التحقق من الأجهزة بإمكان أصحاب الأجهزة المتضررة التوجه إلى أقرب متجر لآبل أو حتى إرسالها بالبريد للشركة ليتم إصلاحها .

وكانت الشركة قد أصدرت من قبل برنامج صيانة شبيه بالذي أصدرته مؤخراً وذلك لإصلاح مشاكل كانت قد وجدت في أجهزة Macbook Pro Retina التي تم بيعها بين منتصف 2012 وبداية 2013 .