القائمة
أبل تطلق نظام التشغيل tvOS 14 مع ميزات جديدة ودعم جودة الـ 4K

أبل تطلق نظام التشغيل tvOS 14 مع ميزات جديدة ودعم جودة الـ 4K

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-23

واحدة من الشكاوي الأكثر شيوعا حول نظام التشغيلtvOS  الخاص باجهزة التلفاز الذكية أنه يفتقر لدعم جودة الـ 4K عند تشغيل الفيديوهات على تطبيق يوتيوب.

ولكن كل شيء سيتغير بعدما أطلقت أبل نظام التشغيل الجديد tvOS 14 خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2020 والذي انعقد منذ سويعات بشكل إفتراضي عبر الإنترنت.

tvOS 14

وخلال المؤتمر، أعلنت شركة أبل أن نظام التشغيل الجديد tvOS 14 سوف يضم العديد من التغييرات والتحسينات الرائعة ومنها دعم عرض مقاطع الفيديو بدقة 4K على أجهزة تلفاز أبل الذكية عبر ميزة AirPlay.

أيضا من ضمن التحسينات، تجربة تطبيق Home بشكل جديد حيث يمكنه التكامل مع الكاميرا والتعرف على الاشخاص الذين على الباب من خلال منظومة المنزل الذكي.

إقرأ أيضا : أبل تكشف عن نظام التشغيل الجديد لأجهزة الماك macOS Big Sur

أيضا سوف يتضمن نظام tvOS 14 ميزات مثل دعم عدة لاعبين عند تشغيل الألعاب بجانب دعم العديد من أجهزة التحكم لمنصات مختلفة وتشمل Xbox Elite 2 و Xbox Adaptive controllers بجانب خدمة أبل أركايد.

علاوة على ذلك، سوف يجلب نظام التشغيل الجديد tvOS 14 ميزة مشاركة الصوت ودعم صورة داخل صورة فضلا عن إمكانية استكمال المستخدم للعبة والمتابعة من حيث توقف عبر ألعاب خدمة أبل أركايد.

أخيرا، الإصدار التجريبي من نظام تشغيل أجهزة التلفاز الذكية من أبل tvOS 14 متاح الآن للمطورين وسوف يتم إطلاق النسخة التجريبية للمستخدمين العاديين في شهر يوليو القادم.

أضف تعليق (0)