القائمة
أبل حققت أكثر من 100 مليون دولار من عمليات الشراء داخل لعبة Fortnite

أبل حققت أكثر من 100 مليون دولار من عمليات الشراء داخل لعبة Fortnite

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-05-20

لا تزال المعركة محتدمة بين شركة أبل وإيبيك وقد تم الكشف عن العديد من تفاصيل القضية ومنها أن أبل حققت ملايين الدولارات من لعبة فورتنايت Fortnite .

ووفقا لموقع بلومبيرج، فإن مايكل شميد رئيس تطوير قطاع الألعاب داخل متجر تطبيقات أبل قال أن الشركة الأمريكية حققت أكثر من 100 مليون دولار عائدات نتيجة تحصيل عمولتها من عمليات الشراء التي تمت داخل لعبة فورتنايت المملوكة لشركة إيبيك.

أبل Epic Fortnite

وتحصل Apple على عمولة 30% من كل عملية شراء داخل التطبيقات على أجهزتها، بما في ذلك الآيفون والآيباد وحتى أجهزة الماك وتلك العمولة ما دفع إيبيك لإستخدام نظام دفع بديل حتى لا تدفع الإتاوة التي تطلبها أبل داخل متجرها.

 وأطلقت إيبيك لعبتها فورتنايت على متجر أبل في عام 2018، واضطرت لدفع عمولة المتجر مقابل كل عملية شراء وتشير التقديرات الصادرة من شركة أبحاث السوق Sensor Tower أن عائدات صانع الآيفون من فورتنايت تزيد عن 354 مليون دولار.

إقرأ أيضا : ماذا لو خسرت أبل معركتها ضد إيبيك؟

وأضافت شركة سينسور تاور أن لعبة فورتنايت المملوكة لشركة إيبيك تمكنت من تحقيق أكثر من 100 مليون دولار من المشتريات بداخلها في خلال ثلاثة أشهر فقط.

وقال شميد إن شركة أبل أنفقت مليون دولار في تسويق لعبة Fortnite الفترة الماضية على متجر تطبيقاتها وفي المقابل، قال محامي Epic إن الإنفاق الإعلاني كان مقايضة جيدة أمام الـ 100 مليون دولار من العائدات التي حققتها الشركة الأمريكية.

أخيرا، تقترب المعركة من النهاية، ويعتقد الخبراء أن الكفة تميل لصانع الآيفون ولكن من يدري ربما تكون هناك ورقة رابحة لا تزال محتفظة بها إيبيك حتى تكشفها في الوقت المناسب.

أضف تعليق (0)
ذات صلة