القائمة
أجهزة الكمبيوتر الصغيرة من سلسلة Gigabyte Brix تحصل على جهازين جدد!

أجهزة الكمبيوتر الصغيرة من سلسلة Gigabyte Brix تحصل على جهازين جدد!

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-20

قامت شركة Gigabyte اليوم بتحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها من سلسلة BRIX Pro الصغيرة لكي تتضمن جهازين جدد، الأول هو GB-BSRE-1505 والثاني هو GB-BSRE-1605، لكي تعتمد هذه الأجهزة الجديدة على معالجات AMD Ryzen المضمنة ولكن بدون الكشف عن السعر بعد.

تأتي هذه الأجهزة بحجم مقارب لحجم أجهزة الكمبيوتر التي تم إطلاقها من نفس السلسلة بمعالجات Tiger Lake من Intel لأنها تأتي بأبعاد 1‎96.2 x 44.4 x 140 مليمتر. إن سألتنا، ليست هذه هي الأجهزة الأصغر من Gigabyte، لكن الحجم الكبير سيسمح لنا برؤية توصيلاتٍ أكثر من ما رأيناه من أجهزة أصغر من قبل.

Gigabyte Brix أجهزة الكمبيوتر

الفارق بين هذه الأجهزة هو أن جهاز GB-BSRE-1505 يعتمد على معالج Ryzen 5 R1505G ثنائي النواة بينما يعتمد جهاز GB-BSRE-1605 على معالج V1605B رباعي النواة. تم بناء هذه المعالجات على دقة تصنيع الـ 14 نانومتر بمعمارية Zen الأولى ولم يتم تحديث معالجات Ryzen المضمنة من الأساس من نواحي المعمارية.

توصيلات هذه الأجهزة تعتبر رائعة بالنسبة لما نراه من الأجهزة التي تأتي بنفس المقاس. نحن نتحدث هنا عن ثمانية مداخل من الـ USB 2.0، مدخلين من الـ USB 3.1 من الجيل الثاني، مدخلين Ethernet ومدخل لسماعات الرأس. بالنسبة للتوصيلات الخاصة بالرسوميات، عندنا ثلاثة مخارج من نوع HDMI في النسخة الأضعف وأربعة في النسخة الأقوى بسبب وجود شريحة رسومية أفضل.

أما بالنسبة للذواكر، فجميع هذه الأجهزة تدعم ذاكرتين بمقاس الـ DIMM العادي بسعة تصل إلى 32 جيجابايت على أن يتم تقسيمها إلى 16 جيجابايت لكل وحدة بتردد 2400 ميجاهرتز في أفضل الحالات. أما بالنسبة لوحدات التخزين، يمكن تركيب وحدتين بمقاس الـ M.2، مع العلم أن مدخل منهم يدعم الـ NVMe والـ SATA والثاني يدعم الـ SATA فقط. هناك إمكانية تركيب هارد ديسك أيضاً أو SSD بمقاس الـ 2.5 لوجود مدخل SATA III.

تبدو هذه الأجهزة جيدة، لكنها كانت ستصبح ممتازة إن قامت AMD بتحديث معالجاتها المضمنة في الأساس.

أضف تعليق (0)
ذات صلة