windows-10-across-devices

أطلقت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين مجموعة من الأدوات الخاصة بالمطورين لتساعدهم على بناء تطبيقات شاملة ومتوافقة مع جميع الأجهزة التي ستشغل الإصدار القادم من نظام تشغيل ويندوز 10 .

والآن بات بإمكان كل من يود بناء تطبيقات خاصة بويندوز 10 ومتوافقة مع جميع المنصات الاستفادة من هذه الأدوات التي تشترط مايكروسوفت أن يكون المستخدم يمتلك آخر اصدار معاينة من ويندوز 10 وأن يكون مشتركاً ببرنامج Windows insiders ومن ثم عليه القيام بتحميل آخر إصدار من Microsoft Visual Studio 2015 CTP6 وأيضاً أدوات SDK Tools For Windows 10 .

إلى جانب الأدوات الجديدة نشرت الشركة أيضاً امثلة على " الكودات البرمجية " الخاصة بالتطبيقات الشاملة يمكن الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي .

الهدف من إصدار هذه الأدوات الآن هو اتاحة بعض الوقت للمطورين لإنهاء تطبيقاتهم المتوافقة مع  جميع ال أجهزة المشغلة  لويندوز 10 قبيل موعد إطلاقه النهائي والتي صرحت الشركة في وقت سابق انه سيصدر في الصيف القادم .

وكانت الشركة قد صرحت أيضا أنها ستصدر نظاماً واحداً يدعم ذات التطبيقات لجميع الأجهزة التي ستدعم ويندوز 10 بدءاً من أجهزة الكومبيوتر وصولاً إلى الساعات الذكية مروراً بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .