Acrobat-DC-Desktop-Tools-View-on-Surface-Pro-3-730x521

أعلنت شركة أدوبي Adobe عن إطلاقها لخدمة جديدة لتعديل المستندات تعمل بنظام الاشتراك حملت هذه الخدمة اسم Document Cloud .

وتتضمن الخدمة الجديدة إصداراً جديداً من برنامج إنشاء وتعديل الكتب الإلكترونية وملفات PDF الشهير Adobe Acrobat عززت فيه إمكانية التواصل مع الخدمات السحابية بنفس مبدأ خدمات Creative Cloud الذي تطوره الشركة ذاتها حيث بإمكان المستخدمين العاديين أو أصحاب الأعمال البدء بأعمالهم في المنزل ومتابعته في المكتب .

وتتضمن خدمة " Acrobat DC " حيث DC تختصر " Document Cloud إصلاحات وتحسينات كبيرة على برنامج Acrobat الشهير مع واجهة مستخدم مبسطة بإمكان حتى من يستخدم هذه الخدمة لأول مرة التأقلم معها بسرعة .

كما أن البرنامج الجديد سيدعم إمكانية العمل باللمس لدعم عدد أكبر من الأجهزة المكتبية والأجهزة اللوحية .

وكما هو الحال مع Creative Cloud يجب على المستخدم دفع اشتراك شهري مقابل الوصول إلى الخدمات والميزات والحصول على آخر التحديثات فور صدورها .

وبما أن برنامج إنشاء وتعديل الكتب Acrobat كان في السابق جزءاً من خدمات Creative Cloud فإن جميع مستخدمي الأخيرة سيتم منحهم اشتراك مجاني في Acrobat DC .

كما أطلقت شركة Adobe تطبيقات جديدة لأجهزة الهواتف الذكية متوافقة مع الخدمة للوصول إلى ملفات  PDF وآخر يتيح تعديلها أيضاً .

وستبدأ أسعار خدمة Acrobat DC من 14.99 دولار أمريكي في الشهر الواحد مع أن الشركة لن توقف اصدار برنامج اكروبات في النسخة التي لاتتطلب اشتراك .