windows

اطلقت شركة " أوبرا Opera " اليوم الثلاثاء تحديثاً لبرنامج تصفح الانترنت الشهير الذي تطوره على جميع المنصات والأجهزة العامل عليها متضمناً عدد من الميزات الجديدة وترقيع للثغرات الامنية .

أبرز ما قدمه التحديث الجديد هو ميزة مزامنة الروابط المحفوظة كمواقع مفضلة على جميع الأجهزة التي يملكها المستخدم من أجهزة الكومبيوتر إلى الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب أوبرا الخاص بالمستخدم الذي يطلب منه إدخاله عند اول تشغيل للبرنامج وفي حال لم يكن يملك المستخدم حساب بإمكانه تسجيل حساب جديد من نفس النافذة .

ويمكن لمن يستخدم التطبيق من قبل أو قام بتخطي عملية تسجيل الدخول من قبل الوصول إليها من خلال قائمة الإعدادت الخاصة بالبرنامج بكل سهولة .

كما أغلقت الشركة عدداً من الثغرات التي كانت موجودة في البرنامج وقامت بتحسين أداء وسرعة البرنامج أثناء التشغيل وأثناء عملية التصفح .

وبالنسبة للتطبيق على أجهزة أندرويد فقد قامت الشركة بإضافة ميزة " ضغط النسيج " لتقلل من استهلاك البرنامج لموارد الجهاز وبشكل خاص الجزء المتعلق بالرسوميات منه كما قامت بتحديث أيقونة البرنامج وحسنت من استقراره .

اما عن اجهزة آيفون والأجهزة الأخرى العاملة بنظام iOS فقد أصبح بإمكان التطبيق الآن تمييز الروابط التي قام المستخدم بالدخول إليها وحسنت إمكانية الإكمال التلقائي الخاصة بالبرنامج .

ويمكن تحميل التحديث الجديد من موقع شركة أوبرا مباشرة وبشكل مجاني وهو متوفر على جميع أنظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب والأجهزة المحمولة .