Spartan-2-730x487

أعلنت شركة مايكروسوفت قبل قليل على المدونة الخاصة بويندوز أنها أطلقت نسخة تجريبية جديدة من نظام ويندوز 10 .

الإصدار الجديد الذي حمل رقم البنية 10049 تضمن عدداً من التحسينات وحل للمشاكل التي وردت في الإصدارات التجريبية السابقة من النظام .

أبرز ما يميز هذه النسخة عن سابقاتها هو احتوائها على متصفح الانترنت الجديد الذي تطوره الشركة تحت اسم " Project Spartan "

المتصفح الذي مازال في مراحله التجريبية الأولى " بحسب الشركة " يتضمن عدد من الميزات أهمها إمكانية إضافة التعليقات على الصفحة وحفظها على تطبيق الملاحظات " OneNote " أو مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي .

كما يتيح المتصفح الجديد إمكانية إضافة المقالات إلى " قائمة القراءة لاحقاً " وإمكانية إزالة كل مايشوش عملية القراءة من الصفحة كما يوفر أيضاً إمكانية حفظ الصفحات بصيغة PDF لإتاحة قرائتها ومشاركتها دون الحاجة لوجود اتصال بإنترنت .

وحلت الشركة مشاكل كانت موجودة بالإصدار السابق في برنامج عرض الصور ومشاكل توقف الجهاز عن العمل عند إعطاء النظام أمر تبديل المستخدم عن طريق الضغط على زر شعار ويندوز + حرف L ومشاكل أخرى تتعلق بأداء واستقرار النظام .

ويمكن التحديث إلى الإصدار الجديد من ويندوز 10 10049 لمشتركي نظام Windows Insiders الذين يمتلكون إصدار سابق من نسخ العرض التي أطلقتها الشركة وذلك من خلال خيار التحديث الموجود في لوحة التحكم الخاصة بالنظام وفي حال كان المستخدم قد قام بتفعيل خيار التحديث مسبقاً فسيقوم ويندوز بتثبيت التحديثات الجديدة تلقائياً .

ولم توفر الشركة إلى الآن النسخة على شكل أسطوانة iso .