مايكروسوفت توقف خدمات دردشة فيسبوك وجول من Outlook

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستوقف دعم خدمتي الدردشة الخاصة بجوجل وفيسبوك من داخل موقع Outlook خلال الأسبوعين القادمين .

الإعلان جاء على صيغة رسالة بريد الكتروني استلمها عدد من مستخدمي بريد Outlook أوضحت فيها مايكروسوفت أن سبب ايقاف خدمة الدردشة الخاصة بجوجل هو أن الأخيرة قد قامت بتغيير بروتوكول الدردشة الخاص بها ولم توضح أي نقطة عن سبب ايقافها خدمة دردشة فيسبوك .

وقالت الشركة أنها ستستمر في دعم خدمات من داخل بريد Outlook المتضمنة المحادثة الكتابية والمكالمات الصوتية والمصورة وأوضحت أيضاً أنه مازال بإمكان المستخدم استيراد جهات اتصال خاصة به من داخل جوجل وفيسبوك .

outlook emailوبالفعل كانت شركة جوجل قد استبدلت بروتوكل XMPP مفتوح المصدر الخاص بتشغيل تقنيات المراسلة الفورية بالتزامن مع استبدالها خدمة Google Talk بخدمة Hangouts .

وقال متحدث باسم الشركة في تصريح لموقع ZDnet أن الغالبية العظمى من المستخدمين كانوا يستخدمون خدمات Skype بشكل كبير أثناء تصفحهم لبريد Outlook فيما عدد قليل من المستخدمين فضل استخدام خدمتي دردشة فيسبوك وجوجل من هناك ماجعل الشركة تركز على دعم هذه الخدمة بشكل أكبر في تحديثاتها القادمة لخدمة البريد الالكتروني هذه .

وكان  Outlook يعمل على الاتصال بحسابات المستخدم في خدمات التواصل الاجتماعي المختلفة لتسهيل الوصول لجميع الرسائل من مكان واحد .

ومن المتوقع أن السبب الحقيقي لإيقاف خدمات الدردشة هذه هو رغبة الشركة في ترويج أكبر لخدمات سكايب التي استحوذت عليها عام 2011 مقابل 8.5 مليار دولار .