أعلنت شركة آبل اليوم أن نظارتها Vision Pro ستباع عالميًا -خارج الولايات المتحدة- مع بدء طرحه في 28 يونيو، وستتاح قريبًا فرصة تجربتها بشكل رسميّ في كثير من دول العالم.

الدول الأولى خارج الولايات المتحدة التي ستتوفر فيها Vision Pro هي الصين واليابان وسنغافورة في 28 يونيو، تليها ألمانيا وفرنسا وأستراليا والمملكة المتحدة وكندا في 12 يوليو. ويأتي هذا الإعلان بعد أن ذكرت بلومبرج في شهر مايو أن شركة آبل تقوم بتدريب موظفيها الدوليين على بيع نظاراتها الجديدة.

لم تعلن شركة Apple بعد عن أرقام مبيعات Vision Pro، لكن التقارير تُشير إلى تراجع مبيعاتها منذ إصدارها في فبراير، وأفادت التقارير أن شركة Apple خفضت الإنتاج مؤخرًا بسبب انخفاض الطلب.

أعلنت شركة آبل عن VisionOS 2، الإصدار الثاني من نظام التشغيل نظارات الواقع المُختلط Vision Pro، والذي يهدف إلى تقديم الكثير من الميزات التي طلبها المستخدمون منذ إطلاقها.

قامت Apple بتحديث تطبيق الصور الخاص بها للسماح لك بالضغط على زر لإنشاء صور مكانية باستخدام صور قديمة لم تكن مكانية بالفعل في البداية. سيكون لدى VisionOS 2 أيضًا دعم للقطارات، لذا لن يقتصر وضع السفر في Vision Pro على الطائرات فقط.

قامت الشركة أيضًا بتحديث ميزة العرض الافتراضي لنظام Mac، حيث تقدم ما تقول إنه يُعادل شاشتين بدقة 4K مع خيار نظام عرض افتراضي جديد فائق الاتساع "ultrawide". مع تشغيل الخيار ultrawide، تمتد الشاشة أمام المستخدم كما يحدث في الشاشة المنحنية فائقة الاتساع.

تقول الشركة كذلك إنها تضيف SharePlay إلى تطبيق VisionOS Photos، والذي يعني أنه يمكنك مُشاركة التطبيق مع مالك Vision Pro آخر باستخدام Spatial Personas، وهي ميزة قدمتها Apple في أبريل. إنها ميزة مثيرة للإعجاب بشكل مدهش تتيح لك أيضًا مشاهدة الأشياء أو تحرير المُستندات معًا في مساحة ثلاثية الأبعاد فعلية.

قالت Apple أيضًا أن Canon تطلق عدسة EOS مكانية جديدة مُصممّة خصيصًا لإنشاء مُحتوى لـ Vision Pro. وتقول الشركة إنها ستصدر أول فيديو سكريبت غامر للمنصة.