أعلنت شركة Apple عن تحديث السوفتوير iOS 18 للآيفون، وذلك في الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC للشركة. يأتي ‌iOS 18‌ بأدوات تخصيص جديدة للشاشة الرئيسية، تتميز أيقونات التطبيقات الآن بالوضع الداكن ويمكن للمستخدمين تلوينها بأي لون لإنشاء مظهر فريد، ويمكن الآن أيضًا نقل التطبيقات حول ‌الشاشة الرئيسية‌ بحرية.

أعادت آبل تصميم مركز التحكم "Control Center" وأصبح قابلاً للتخصيص بشكل كبير باستخدام معرض جديد. يمكن للمُطورين الآن توفير الأدوات من تطبيقاتهم في مركز التحكم. يمكن للمستخدمين التمرير باستمرار للوصول إلى شاشات مركز التحكم الأخرى، وعناصر التحكم في قفل الشاشة قابلة للتخصيص أيضًا.

يمكنك الآن قفل التطبيقات بالمصادقة وإخفاء المعلومات من البحث وSiri. يتضمن ‌iOS 18‌ أيضًا طريقة جديدة لتوصيل المُلحقات بسلاسة أكبر.

في الرسائل، تم إعادة تصميم النقرات ويمكن للمستخدمين الآن التفاعل مع أي رمز تعبيري. يمكن للمستخدمين أيضًا جدولة الرسائل لإرسالها لاحقًا، بالإضافة إلى تنسيق النص بالخط العريض والمائل والتسطير ويتوسطه خط.

توفر تأثيرات النص الجديدة طُرقًا للتأكيد على الكلمات والعبارات، مع اقتراحات تلقائية. ويمكن للمستخدمين الآن إرسال واستقبال الرسائل من خلال الاتصال بالأقمار الصناعية.

في البريد، يمكن فرز رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى فئات للمُساعدة في تحديد أولويات الرسائل. هناك أيضًا خرائط طبوغرافية جديدة مع شبكات المسارات ومسارات المشي لمسافات طويلة في الخرائط. في Wallet، تقوم ميزة Tap to Cash الجديدة بإرسال الأموال النقدية عن طريق ربط الهواتف معًا.

أعادت آبل تصميم تطبيق ‌Photos‌ بالكامل. تم توحيد التطبيق في شكل عرض واحد، مع شبكة صور في الأعلى ومكتبة مُنظمة حسب الموضوع تحتها، وتعرض شبكة الصور المكتبة بأكملها. يمكن للمستخدمين استخدام طرق عرض الأشهر "Months" والسنوات "Years" في الأسفل، ويوجد زر فلترة يسمح لك بإخفاء لقطات الشاشة وفرزها بطرق أخرى.

تتضمن المساحة الموجودة أسفل الشبكة مجموعات مع إمكانية التصفح حسب الموضوعات مثل الوقت "Time" والأشخاص "People" والذكريات "Memories" والرحلات "Trips" والمزيد. تعرض الأيام الأخيرة "past few days" صورًا من الأيام القليلة الماضية، مع فلترة أشياء مثل صور الإيصالات تلقائيًا.

يجمع تطبيق People and Pets الآن صورًا لمجموعات من الأشخاص. يمكن إعادة ترتيب المجموعات أو تثبيتها. اسحب لليمين من الشبكة وسترى دائرة جديدة تحتوي على الصور والمجموعات المُفضلة الأخرى، ويتم تحديثه تلقائيًا لعرض الصور الجديدة.

يأتي وضع اللعبة أيضًا إلى ‌iPhone‌ لأول مرة، والذي يُقلل من نشاط الخلفية للحفاظ على معدلات مُرتفعة للإطارات، بالإضافة إلى اتصالات أكثر استجابة لسماعات AirPods وأذرع التحكم في الألعاب اللاسلكية.

يتوفر الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل ‌iOS 18‌ ابتداءً من اليوم، مع إصدار تجريبي عام في وقتٍ لاحق، وإصدار رسمي للجمهور في الخريف.