موزيلا تحمي فايرفوكس من خطر Superfish

أصدرت شركة موزيلا الإصدار رقم 36 من متصفحها الشهير Mozilla Firefox مع عدد من التحديثات الجديدة كان أبرزها دعم المتصفح للإصدار رقم 2 من بروتوكول HTTP .

وبهذا يكون فايرفوكس هو أول برامج تصفح الانترنت التي تدعم رسمياً البروتوكول الجديد والذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا الشهر ,

وبحسب ماذكر مطوري البروتوكول فإن HTTP 2 سيحسن تجربة المستخدم في استخدام الانترنت وسيحقق استقراراً أكبر للسيرفرات واستهلاك أقل للموارد كما سيقدم واجهات برمجية جديدة للمطورين .

وتضمن Firefox بإصداره السادس والثلاثين ميزات أخرى مثل مزامنة الاختصارات المثبتة داخل علامات التبويب Pinned Tiles إضافة إلى إصلاح مشاكل في توافق بعض الملحقات والبرامج مثل مشغل فلاش .

وكما قامت الشركة بإصلاح المشكلة التي كانت تؤدي إلى تسجيل الخروج بشكل تلقائي من حسابات المستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي وقامت بإضافة تحسينات وميزات خاصة بالمطورين وزادت من نسبة التكامل بين تطبيقها على نظامي ويندوز وأندرويد .

firefox-36

ويمكن تحميل آخر اصدار من متصفح الانترنت Mozilla Firefox 36 من خلال موقع الشركة مباشرة على الرابط التالي  أو من خلال خيار التحديث التلقائي الموجود في نافذة حول البرنامج About الموجودة في قائمة تعليمات .