FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
المزيد من الصور المشوقة لبطاقة AMD R9 Fury X

المزيد من الصور المشوقة لبطاقة AMD R9 Fury X

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-06-22

AMD-R9-Fury-X-10

يبدو أن أحد المحظوظين من مواقع المراجعات المشهورة حصل على بطاقة AMD الجديدة Radeon R9 Fury X وذلك قبل يومين من إطلاق المراجعات الرسمية لها. ولكي يثير حماسة الجميع قام بنشر بعض الصور للبطاقة. صحيح أننا رأينا صور لها مسبقا ولكن اليوم لدينا مجموعة صور أكثر وضوح تظهر فيها البطاقة بشكل مثير جدا.

سابقا ذكرت في مقال مطول بعنوان "كل ما تريد معرفته عن بطاقات AMD R300/FURYX/NANO" قائلا "كما نرى في الصور أمامك فإن مساحة PCB المستخدمة من قبل الذاكرة و ASIC على بطاقة Radeon R9 290X هي 110مم في 90 مم بينما المساحة المشغولة لمساحة PCB من قبل ASIC مع HBM هي 55 مم في 55 مم يعني أقصر بمرة ونصف من الطول وأقصر مرتين من ناحية العرض وهذا يقلل بثلاث مرات من حجم PCB مع ذاكرة HBM مقارنة مع المنتجات التي تحتوي على ذاكرة GDDR5 512bit. والسبب في ذلك هو القدرة على الاستغناء عن رقاقات ذاكرة GDDR5 واستخدام ذاكرة HBM بداخل قالب النواة نفسها كما تشاهد مما ساعد على تقليص الحجم, وأيضا ساعد على تسريع عملية نقل بيانات للذاكرة, حيث تأتي أسرع بـ 4 أضغاف ما تقدمه ذاكرة GDDR5 و 16 ضعف ما تقدمه ذاكرة DDR3".

كذلك قدمت AMD ميزتين بجانب منافذ الطاقة للبطاقة، أولها ما يسمى GPU TACH وهي عبارة عن 8 حساسات LED ضوئية متجاورة تعرض مستوى ضغط العمل للمعالج الرسومي وتأتي بلونين الأحمر أو الأزرق القابلة للتعديل حسب ما تفضله، الميزة الثانية هي إضاءة LED خضراء اللون تضيء حينما تكون البطاقة في نمط ZeroCore Power .من ناحية منافذ العرض تم تقديم ثلاث منافذ للعرض وهي تدعم كليا الاتصال بست شاشات مع DP1.2 MST Hub إضافة إلى منفذ HDMI...شاهد هذه الصور المميزة للبطاقة:

من المفترض أن تطلق بطاقة R9 FuryX بشكل رسمي في الأسواق في يوم الأربعاء القادم بسعر 649 دولار, مع إطلاق أيضا المراجعات الرسمية لها. بينما بطاقة R9 Fury سوف تطلق لاحقا في 14 يوليو بسعر 549 دولار, لكن وفقا لبعض المصادر يبدو أن المراجعات سوف تصدر في يوم الأربعاء والخميس هذا, لكن توفر البطاقات سوف يكون متأخر أي بعد أكثر من أسبوعين في الأسواق...نأمل فقط أن تتوفر بسرعة في الأسواق.

أضف تعليق (0)
ذات صلة