FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
حاسوب AMD Project Quantum يستخدم معالج Intel!

حاسوب AMD Project Quantum يستخدم معالج Intel!

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-06-22

AMD-Project-Quantum-05

أصبحنا نعلم منذ أيام أن AMD تمتلك حاسوب جديد أطلقت عليه أسم Project Quantum وهو حاسوب يأتي لنا بتصميم خاص مميز جدا, فهو يشمل المعالج المركزي واللوحة الأم والبطاقة الرسومية والذواكر وباقي المكونات...كل ذلك تحت تبريد مائي احترافي. سابقا شاهدنا أولى الصور لهذا الحاسوب سواء في مؤتمر AMD الخاص الذي أقيم في معرض E3 والذي واكبنا فعالياته أو من خلال اللقاء الإعلامي الذي كان لنا حظور ومشاركة فيه.

ترى AMD أن المستوى التالي من الابتكار يكمن في الحاسوب الجديد الخاص بهم والذي يأتي لنا بإسم Project Quantum. إنه حاسوب يأتي بشكل جديد يتضمن هاردوير قوي ضمن حجم صغير دون المساومة بالحرارة أو حتى القلق منها. وهو مصمم ليقدم تجارب لعب الواقع الافتراضي الأفضل مع تقنية AMD LiquidVR.

يتضمن التصميم معالج مركزي مع بطاقتين رسوميتين من نواة Fiji مع حل تبريد مائي في الأعلى وحجمه لايتجاوز 10 إنش. إنه تصميم جديد كليا وبنظام تبريد مائي كليا مشغل بواسطة بطاقتي تستخدم فيها نواتين Fiji من أجل تقديم كثافة الأداء الأعلى والغير مسبوقة. يقول السيد إيفان بخصوص هذا الحاسوب “ما نحاول أن نفعله من أجل دفع هذا الشكل الجديد من الحواسب الإحترافية، أننا نعمل حاليا مع عدة شركاء لجلب هذا المنتج للسوق، ولم يتم الإعلان رسميا حول كونه منتج قابل للشحن للأسواق لكن هناك الكثير من الأمور المشوقة حول منتج Project Quantum لذا يمكن توقع أن يقدم عدة شركاء لنا هذا الشكل الجديد إلى السوق في المستقبل”.

المفاجأة اليوم..."ولا أعلم ماذا سوف تطلقون عليها (مفاجأة أم فضيحة)" أن AMD تستخدم معالج مركزي من Intel بداخل هذا الحاسوب القادم من AMD! هل تصدق ذلك؟ عن نفسي وبنظرتي الخاصه...حاليا AMD ودعونا نكون واقعيين وبعيدا عن المشاعر العاطفية لا تملك معالج مركزي قوي موجه للاعبين كما لدى Intel, لا وتملك حتى معالج مركزي قادر على تقديم كل ما لدي نواة Fiji الجديدة, فلا تنسى أن هذا الحاسوب يتضمن بطاقتين رسوميتين أي نواتين Fiji ونحن نعلم انك عندما تملك بطاقة رسومية قوية جدا تحتاج الى معالج مركزي قوي جدا حتى يخرج لك كامل قوة البطاقتين بالكامل.

البعض يقول لما لم تقدم AMD ذلك الحاسوب مع معالج مركزي من فئة FX او معالج APU مثل Godavari...مرى اخرى دعونا نكون واقعيين معالجات FX لا ترتقي الى ذلك المستوى التي تبحث عنه AMD اليوم وهو أفضل تجربة للاعبين اليوم, وللأسف بالنسبة لـ AMD كانت مجبرة على اختيار ذلك المعالج من Intel حتى تستطيع أن تقدم جهاز حقا موجه للاعبين. ربما لاحقا نرى AMD تقدم حاسوب أخر يحمل بداخله معالج من AMD ولكن ذلك على الأغلب سوف يحصل مع قدوم معالجاتها المركزية الجديدة كليا FX من معمارية Zen في عام 2016.

ما هو المعالج المستخدم من Intel إذا؟

ببساطة أنه معالج "Core i7-4790K "Devil's Canyon من Intel المميز والمشهور بشكل واسع بين الاعبين اليوم. يأتي هذا المعالج وهو يعمل على لوحة أم من ASRock وهي لوحة بتصميم mini-ITX, مع ذواكر Ballistix DDR3 صغيرة الحجم. لم تستخدم AMD ذواكرها الخاصه في هذا الحاسوب وربما تستخدمها لاحقا, فكما نعلم هي تملك خط أنتاج خاص بها وهوي ذواكر Radeon. من ناحية قرص التخزين فهي تستخدم قرص AMD SSD.

المشتت المائي المستخدم مع الحاسوب هو عبارة عن حل تبريد مائي متكامل يأتي بحجم ردياتير200mm تقريبا مع مروحة واحدة, وهو مصنوع خصيصا لشركة AMD من قبل شركة Asetek. المشتت المائي هذا يبرد كلا من المعالج المركزي والبطاقاتين الرسوميتين. بخصوص السعر غير معروف, أما فترة التوفر فكما قال إيفان...سوف يتوفر في المستقبل القريب.

أضف تعليق (0)
ذات صلة