Nvidia-02

تلقت انفيديا وأخيرا حكم لصالحها من ITC في نزاع براءة الاختراع الذي بدأ من قبل Samsung وكوالكم. القاضي الذي يترأس قضية براءة الاختراع ضد Samsung وكوالكوم في اللجنة التجارية العالمية الأمريكية عادت بحكم تفسير جلسة استماع ماقبل المحاكمة الذي يفضل تفسير انفيديا المفصل تقريبا حول كل الدعاوي المتنازع عليها. 

ورد على مدونة انفيديا التالي:

"قرار المحكمة، المعروف باسم حكم القاضي، هو قرار القاضي لمعنى ونطاق قضايا براءة الاختراع. جلسات استماع الحكم تُستخدم في قضايا براءة الاختراع لتعريف المصطلحات المتنازع عليها من براءات الاختراع قبل توجه القضية إلى المحاكمة. إنها خطوة هامة في تحديد ما إذا كانت Samsung وكوالكوم تنتهك براءات اختراع انفيديا المثبتة".

"قاضي القانون الإداري توماس بندر قرر الآن ماهي لغة الدعوى لجلسة الاستماع, وقراره النهائي حول جوهر القضية....نحن مسرورون جدا بنتيجة الحكم، بحيث أن تفسيرات الدعوى لصالح انفيديا ستطبق على ست دعاوي خلاف من أصل سبعة. هذا عزز بشكل أكبر من براءات الاختراع التي أكدناها، ونتطلع لجلسة استماع كاملة في آواخر يونيو".

"كما شرحنا في شهر ستبمبر حينما أعلنا عن هذه الدعوى، إنها المرة الأولى في تاريخ انفيديا ذو الـ22 عاما التي نبدأ فيها دعوى براءة اختراع. براءات اختراعنا الصادرة والمنتظرة والتي تبلغ 7000 تتضمن ابتكارات هامة للحوسبة العصرية. لقد اخترنا سبعة من براءات الاختراع تلك ليتم فرضها في قضية ITC".

"في غضون ذلك، هناك تطور صغير في القضية ذات الصلة، التي قاضتنا فيها Samsung وأحد عملائنا في فيرجينيا. القاضي رفض طلبنا بنقل القضية إلى كاليفورنيا. وهذا ليس له تأير على جوهر قضية Samsung أو براءات اختراع Samsung المثبتة. نستمر بالقول بأن دعاوي Samsung ليس لها وقائع، وأن جهد Samsung بمقاضاة شركة صغيرة تبيع منتجات من انفيديا في فيرجينيا غير مبررة على الاطلاق".

لمن لم يتابع ماذا حدث بين الشركتين يمكنك أن تشاهد هذا الخبر بعنوان "سامسونج تحاول منع بيع المعالجات الرسومية انفيديا داخل أمريكا"...وهذا الخبر بعنوان "تطورات جديدة في الدعوى القضائية بين انفيديا و سامسونج".