القائمة
انفيديا تصرح بشكل رسمي..بطاقة GTX 1080/1070 ستدعم حلول 3/4way SLI فقط لتطبيقات معينة!

انفيديا تصرح بشكل رسمي..بطاقة GTX 1080/1070 ستدعم حلول 3/4way SLI فقط لتطبيقات معينة!

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-06-10

NVIDIA-GTX-1080-4-way-SLI-09

أطلقت انفيديا بشكل رسمي كلاً من بطاقة GTX 1080 و GTX 1070 في الأسواق وبأسعار جيدة, لكن تلك البطاقات أعلن أنها ستدعم فقط تعدد البطاقات الرسومية 2way SLI أي إمكانية فقط تركيب بطاقتين ووصلهما ببعض, وأكثر من بطاقتين لن تعمل البطاقة الثالثة أو الرابعة. كان هذا الإعلان السابق خيبة أمل لمحبي برامج البينشمارك والأرقام القياسية فهؤلاء يفضلون استخدام أكثر من بطاقة رسومية حتى 4 بطاقات لكي يضعوا أرقام جديدة مع برامج البينشمارك المشهورة.

 

اليوم وبتصريح خاص من انفيديا تؤكد أن سلسلة بطاقات GeForce 10 من معمارية باسكال تدعم بشكل رسمي تركيب بطاقتين رسوميتين 2way SLI باستخدام جسر SLI HB الجديد لكي يوفر عرض نطاق ترددي أسرع بضعفي ما يقدمه الجسر السابق المستخدم مع بطاقات معمارية ماكسويل من أجل تحقيق تجربة لعب أسرع, أكثر سلاسة مع الدقات العالية. انفيديا كما صرحت في التصريح الجديد هو انها تريد أن تركز فقط على توفير الأداء الأفضل مع حلول البطاقتين بما أن أغلب الاعبين يستخدمون بطاقتين, حيث سوف ينصب جهدها وجهد فريق التعريفات على تقديم الأداء الأفضل والاستفادة بنسبة كبيرة من البطاقة الثانية مع الالعاب من خلال تعريفات Game Ready التي ستطلق بشكل دوري لتواكب التحديثات المهمة لدعم هذا النوع من الحلول.

 

وتشير انفيديا الى نقطعة مهمة أن "DX12 و تقنية NVIDIA VR Works SLI تسمح للمطورين بشكل مباشر من التحكم بالبطاقات الرسومية المتعددة مع ألعابهم. كما أن هناك بعض المطورين الذين يدعمون حلول أكثر من بطاقتين في ألعابهم, لذلك نحن نعمل مع جميع المطورين سواء للألعاب أو تطبيقات الواقع الافتراضي التي تركز على حلول البطاقتين أو أكثر من أجل توفير أفضل أداء لبطاقاتنا".

هذا التصريح يرافقه تصريح أخر يقول أنه وبالنسبة لمجتمع كاسري السرعة فإن تعريفات Game Ready سوف تدعم حلول 3/4way SLI للبطاقات الجديدة, ولكنه سوف يقتصر على تطبيقات كسر السرعة فقط مثل Fire Strike, Unigine و Catzilla. برأينا أن انفيديا أفرحت الجميع بذلك سواء مجتمع كاسري السرعة, أو مجتمع الاعبين فصراحة كلاعبين لا نرى فائدة تذكر من تركيب بطاقة ثالثة فنسبة الاستفادة ضعيف للغاية مع مختلف الألعاب, لذلك التركيز على توفير الدعم الأفضل لبطاقتين, وفتح المجال لدعم تطبيقات كسر السرعة محددة من اجل حلول 3/4way SLI خطوة موفقة من انفيديا. موقع pcper بدوره جرب ذلك مع بعض الاختبارات حيث استخدم جسر SLI القديم لكي يدعم تركيب 4 بطاقات حيث يوضح لنا أن الدعم فعلاً مفتوح مع تطبيقات معينة.

شاركونا برأيكم هل أنتم تفضلون حلول تعدد البطاقات الرسومية 2way SLI مع ألعابكم؟ أم تفضلون ما هو أكثر من ذلك؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة