جوجل تستحوذ على Toro المروجة للتطبيقات على فيسبوك

استحوذت شركة جوجل على شركة Toro وهي شركة ناشئة تساعد مطوري التطبيقات على ترويج تطبيقاتهم على فيسبوك .

وكانت Toro قد نشرت إعلاناً على مدونتها قالت فيه أنها الآن أصبحت جزء من شركة جوجل وأن عملية الاستحواذ هذه ستمنح فريق العمل القدرة على الوصول إلى مزيد من المصادر والمراجع كما سيساعدهم جو العمل الذي توفره جوجل على إتمام مهامهم بصورة أفضل .

وكانت Toro قد أنشأت الخريف الماضي من قبل " Amitt Mahajan آميت ماهاجان " و "  Joel Poloney جويل بولوني " وهما مساهمين سابقين في اللعبة الأكثر انتشاراً على فيسبوك اليوم " المزرعة السعيدة " .

وتقدم هذه الشركة الناشئة حلولاً للمطورين وحملات إعلانية ترويجية فريدة ومختلفة تساهم في إيصال تطبيقاتهم إلى أكبر شريحة من المستخدمين المستهدفين

وكما يتوقع الكثيرون فإن استحواذ جوجل على شركة تروج تطبيقات لفيسبوك سيؤدي بالضرورة إلى إبعادها نسبياً عن الأخيرة حيث أعلنت الشركة في نفس التدوينة أنها ستستمر في تقديم الخدمات لمشتركي حملاتها الحاليين على فيسبوك حتى إنتهاء مدة هذه الحملات ولكنها لن تستقبل المزيد من المشتركين الجدد .

ولم يرد في الإعلان أي ذكر للتفاصيل المادية ولكن من المعروف أن الشركة قد حصلت على تمويل جماعي لإطلاقها بلغت قيمته 1.5 مليون دولار من عدد من المستثمرين والشركات الكبرى .

وأكد متحدث باسم جوجل عبر تصريح بثه موقع TechCrunch نبأ استحواذ الشركة على Toroوقال أيضاً أن الأخيرة ستصبح من ضمن فريق عمل قسم الترويج والإعلانات الخاص بالهواتف المحمولة في جوجل .