القائمة
جوجل تُطلق خاصية Nearby Share كبديل Air Drop لهواتف الاندرويد

جوجل تُطلق خاصية Nearby Share كبديل Air Drop لهواتف الاندرويد

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-04

أعلنت جوجل اليوم وعبر بياناً رسمي نشرته على موقعها عن إطلاق خاصيتها الجديدة لإرسال الصور والملفات بين هواتف الاندرويد Nearby Share والموازية لخاصية Air Drop بعد أن ظلت فترة طويلة تحت التطوير.

Nearby Share

الخاصية الجديدة من جوجل ستحل واحدة من أكبر المشاكل التي واجهت المستخدمين خلال السنوات الماضية فبدلاً من الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث مثل Shareit أو تطبيقات كل شركة مثل Quick Share التي قدمتها سامسونج في تحديث الاندرويد الأخير ستوفر الشركة منصة واحدة لكل الأجهزة العاملة بنظام التشغيل الأكثر استخداماً في العالم بشرط أن يعمل الهاتف بإصدار Android 6.0 أو أحدث.

ستعتمد Nearby Share في إرسال الملفات على البلوتوث, البلوتوث منخفض الطاقة و peer-to-peer-WIFI أو كما هو معروف باسم WIFI-Direct. ستتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين إمكانية التحكم في الخصوصية أثناء ارسال واستقبال الملفات كحجب الهاتف عن الهواتف المحيطة أو عم مشاركة البيانات أثناء مشاركة الملفات. جوجل كشفت أيضاً أن الخاصية ستتوافر قريباً على أجهزة Chromebooks.

ستبدأ الخاصية الجديدة في التوافر بداية من اليوم على هواتف جوجل Pixel وبعض هواتف سامسونج وستصل تباعيه إلى باقي الهواتف الاندرويد الأخرى خلال الأسابيع المقبلة.

ما رأيك في هذه الخطوة من جوجل؟ وهل تكون Nearby Share الطريقة الرئيسية في إرسال واستقبال الملفات في المستقبل؟
شاركنا برأيك في التلعيقات!
أضف تعليق (0)
ذات صلة