بدأت شركة جوجل باختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول بدون الحاجة لإدخال كلمة مرور , وذلك من خلال ادخل البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم ليتم إرسال رسالة تأكيد لتسجيل الدخول إلى هاتفه وفي حال قام بتأكيد طلب تسجيل الدخول سيتم ذلك مباشرة بدون الحاجة لأية تفاصيل أخرى .

وقد أرسلت شركة جوجل دعوات لعدد من المستخدمين للقيام بتجربة هذه الخاصية وذلك من خلال رسائل بريد الكتروني أرسلتها لعدد محدود منهم , وقد قامت الشركة بافتتاح مجموعة خاصة بالأشخاص الذين سيجربون هذه الخاصية على شبكة Google+ , وفي حال أردت طلب دعوة لتجربة الخدمة يمكنك إرسال رسالة إلى إدارة المجموعة لتتم دراسة طلبك .

وحال إطلاقها ستتوفر طريقة تسجيل الدخول الجديدة Account Key هذه كخيار إضافي إختياري لتسجيل الدخول حيث سيبقى بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور التقليدية .

يذكر أن شركة جوجل ليست أول من يقوم بإطلاق هذه الخاصية فقد قامت شركة ياهو بإتاحة إمكانية تسجيل الدخول بذات الطريقة قبل فترة قصيرة , وتتجه الشركات العالمية نحو دعم هذه الطريقة وابتكار تقنيات أخرى شبيهة في المستقبل القريب لتساعد على تحرير المستخدم من كلمات المرور التي أصبحت تعد أقل أمانًا خاصة أن غالبية المستخدمين يستخدمون كلمات سر يسهل تذكرها ما يسهل عملية اختراق حساباتهم .