54f03b46993a334671fe758b

أكد " ساندر بيتشاي Sundar Pichai " المتحدث باسم جوجل و نائب رئيس الشركة أكد المعلومات التي وردت قبل فترة عن نية جوجل إطلاق مزود خدمة اتصالات خليوية .

وقال بيتشاي خلال إطلالة له ضمن مؤتمر  MWC 2015 ان الشركة تتعاون مع شركائها الحاليين لتطلق خدمات الاتصال اللاسلكية خلال الأشهر القادمة .

وستطلق الشركة خدمات الاتصال الخاصة بها بطريقة MVNO أي أنها ستستثمر أبراج خدمة تابعة لشركات أخرى لتقديم خدماتها من خلالها وهذه الشركات هنا هما T-Mobile  و Sprint  المشغلتان لشبكات الاتصال في الولايات المتحدة الأمريكية .

وأضاف " بيتشاي " أن الشركة لاتنوي المنافسة على نطاق واسع في هذا المجال وقال أن ابتكارات الشركة حالياً تتركز في اتجاهات أخرى وأن هدف الشركة من دخول هذا المجال هو زيادة الترابط والتوافق بين الخدمات التي تقدمها وشبكات الاتصال اللاسلكي والخليوي .

 وستساهم جوجل في تطوير خدمات الاتصال اللاسلكي من خلال مشاريع مثل تخفيض الضرر الناتج عن ذبذبات الشبكة إضافة إلى مساهمتها في رفع جودة الخدمة وتخفيض الأسعار .

ومن المتوقع أن تكشف جوجل عن مزيد من الأفكار والمشاريع الجديدة المتعلقة بهذا الموضوع خلال مؤتمر Google I / O الذي سيعقد خلال شهر مايو القادم .