هل تتذكرون الرسالة ذات الرموز الهندية التي كانت توقف تشغيل هواتف iPhone عند إرسالها عبر WhatsApp ؟ هذه الأزمة التي تطلبت تحديث من أبل لحلها ظهرت مرة أخرى ولكن برموز مختلفة وبالعلم الإيطالي. (اللغة المستخدمة في هذه الرسالة هي اللغة السندية وهي أحد اللغات المستخدمة في الهند. تعتمد هذه اللغة على الأبجدية العربية.)

iPhone

الرسالة الجديدة هذه المرة أكثر تأثيراً من الرسالة السابقة فبمجرد استقبال إشعار يحتوي على الرسالة سيتوقف جهازك عن الاستجابة إلى أي أوامر حتى إعادة تشغيله مرة أخرى عبر الضغط على زري الطاقة وتخفيض الصوت معاً. تأثير الرسالة هذه المرة يمتد أيضاً إلى المزيد من أجهزة الشركة الأمريكية فبحسب موقع 9to5Google فإن الحصول على إشعار يحتوي على الرسالة كافي لإيقاف استجابة هواتف iPhone, أجهزة iPad اللوحية, ساعات Apple Watch وحتى أجهزة Mac كما لم يعد يقتصر الأمر على WhatsApp فإرسال هذه الرسالة عبر أي تطبيق للمحادثات كافي لإيزاء المستقبل.

مقطع نشرته قناة EverythingApplePro على تويتر يوضح كيف يتأثر هاتف iPhone باستقبال الرسالة. الرسالة المتواجدة في المقطع لم تحتوي على العلم الإيطالي.

[embed]https://twitter.com/EveryApplePro/status/1253432816177537024[/embed]

حتى هذه اللحظة يظل الحل الوحيد لتجنب الأمر هو إيقاف إشعارات تطبيقات المحادثة أو الانتقال إلى نسخة البيتا iOS 13.4.5 التي من المنتظر أن تصل للمستخدمين خلال الأيام المقبلة.

هل واجهتك هذه الرسالة من قبل؟ وكيف تصرفت؟
شاركنا بتجربتك في التعليقات!