بعد أيام فقط من تداول مواقع التقنية أنباء تشير إلى اقتراب شركة فيسبوك من إطلاق تطبيق للأخبار العاجلة , لم تتأخر فيسبوك كثيرًا عن تأكيد هذ الخبر لا وبل إطلاق التطبيق الجديد أيضًا الذي حمل الاسم Notify .

ولا يقدم التطبيق الجديد الأخبار العاجلة السياسية للمستخدم كما غالبية التطبيقات الأخرى التي تقدمها وكالات الأنباء نفسها , بل يقدم للمستخدم الأخبار بحسب اهتماماته و التي يختار الاشتراك بها من الرياضة , التسوق , الأخبار الفنية والترفيهية والأفلام , وبالطبع الأخبار السياسية والأحداث حول العالم .

وستقدم الشبكة الأخبار من مصادر وشبكات إخبارية كبيرة مثل Fox Sport التي ستثدم نتائج المباريات والأحداث الرياضية وملخصات للمباريات للنادي الذي تفضله حال حدوثها , وأخبار الأفلام وآخر إصداراتها وإعلاناتها  والموسيقى والترفيه من شبكة Fandago أولًا بأول , الأخبار العاجلة من حول العالم من شبكة CNN و Fox News .

وستقدم أيضًا خدمة Notify أخبار الموضة والأزياء من شبكة Vouge التركية ,نصائح صحية وطبية من شبكة Headspace  , ومصادر أخرى في تصنيفات مختلفة .

وسيتمكن المستخدم من مشاهدة الاشعارات بالأخبار العاجلة حتى في حال كان جهازه مقفلًا حيث ستظهر في شاشة القفل , وبالإمكان الإطلاع  على الخبر بشكل تفصيلي بالضغط على الإشعار نفسه ليتم الانتقال إلى صفحة الخبر كاملًا .

وستقدم الخدمة إمكانية حفظ الأخبار والإشعارات المفضلة ومشاركتها مباشرة برسالة نصية أو عبر واتساب أو حتى على مواقع التواصل الاجتماعي , وعند نهاية اليوم بإمكانك العودة إلى جميع الإشعارات التي حصلت عليها في هذا اليوم .

وقد أطلقت الشركة التطبيق الجديد Notify للأجهزة العاملة بنظام iOS والتطبيق متوفر حتى اللحظة على متجر AppStore فقط في الولايات المتحدة على أن يتم إطلاقه لاحقًا في مزيد من المناطق والأقاليم وعلى المنصات الأخرى , ولكن الشركة لم تؤكد أو تذكر أية تفاصيل إضافية حول تواريخ الإطلاق هذه .

الموقع الرسمي للتطبيق / تحميل التطبيق من متجر AppStore 

https://vimeo.com/145106138