القائمة
مارك زوكربيرج : فيسبوك عبارة عن قصة نجاح أمريكية أمام الشركات الصينية

مارك زوكربيرج : فيسبوك عبارة عن قصة نجاح أمريكية أمام الشركات الصينية

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-27

تستعد شركات التقنية الأربعة، أمازون وفيسبوك وجوجل وأبل لمواجهة جلسة استماع في الكونجرس بعد اتهامهم بالإحتكار ومنع المنافسة في سوق التقنية.

وبحسب موقع بلومبيرج، فإن الرئيس التنفيذي للشبكة الإجتماعية فيسبوك "مارك زوكربيرج" سوف يدافع عن نفسه من خلال حجة مقنعة وهي أن نجاح فيسبوك عبارة عن قصة نجاح وطنية.

مارك زوكربيرج

ويُخطط زوكربيرج لتصوير شركته العملاقة على أنها قصة نجاح أمريكية في سوق تنافسية، كما سوف يتحدث مارك بشأن التطبيقات الإجتماعية الصينية ومدى نجاحها وانتشارها في جميع أنحاء العالم.

وسوف يتطرق مؤسس فيسبوك لشعبية تطبيق الفيديو القصير تيك توك ومدى انتشاره بين الأمريكيين على الرغم من التحذيرات التي تشير إلى أنه يسبب مخاوف أمنية.

ومن المقرر أن يشهد مارك زوكربيرج بجانب رؤساء أمازون و ألفابت وجوجل وأبل، جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي اليوم، ولكن تم تأجيل الجلسة إلى يوم الإثنين.

إقرأ أيضا : شركات التقنية الأربعة الكبرى تجهز دفاعها لجلسة الكونجرس القادمة!

والحجة التي يقرر مارك استخدامها أمام الكونجرس هي التحدث عن مدى ضعف الشركات الأمريكية وأن محاولة إيقاف فيسبوك سوف يجعل الشركات الصينية تتقدم وتنمو بشكل كبير داخل أمريكا وخارجها.

واحتضن زوكربيرج هذه الفكرة لسنوات، بعدما حاول من قبل أن يجذب قادة الصين من أجل ادخال خدمات فيسبوك للبلاد ولكن بعد فشله، اعتنق فكرة محاربة تلك التطبيقات الصينية.

أخيرا، قد تنجو الشركات الأمريكية من التهم الموجهة إليها بسبب العلاقات المتوترة بين الصين وأمريكا، الأمر الذي يجعل من احتكار الشركات الأمريكية هدفا وطنيا حتى لا تنمو الشركات الصينية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة