Tesla-Apple-Watch-App-800x452

ميزة جديدة ستأتي بها ساعة Apple Watch الذكية ، هذا ما كشف عنة تيم كوك - الرئيسي التنفيذي لشركة آبل الامريكية - ، فى سياق حديثة عن الساعة الذكية المقرر الاعلان عن تفاصيلها وأسعارها وموعد طرحها فى الاسواق خلال مؤتمر أبل يوم 9 مارس القادم.

وفي حواره مع صحيفة الجارديان ، قال كوك ان " ساعة أبل ستسمح باستبدال مفاتيح السيارة،و السلاسل الكبيرة التي تستخدم الآن من قبل العديد من المركبات" حيث سيمكنها تشغيل محرك سيارة مستخدمها ، عوضا عن مفتاح السيارة التقليدي ، كما انها تتحكم في النظام الأمني للسيارات، لافتا إلى إنها مزودة ببطارية يدون شحنها ليوم كامل من الاستخدام، وتحمل تقنية تساعد في إعادة شحنها بشكل سريع ، دون أن يعطى معلومات إضافية فى هذا الشأن .

apple-tim-cook-4_3214368b

و اضاف تيم كوك " آبل لديها براءة اختراع لفتح السيارة عن طريق تطبيق iPhone، وبالتالي فالفكرة لم تأتِ من فراغ. "

و فى شأن آخر .. قال الرئيس التنفيذى لشركة آبل الامريكية أن الساعة تحمل العديد من المزايا التي تشجع المستخدمين على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، مشيرا إلى أنها ستدعم خدمة الدفع الإلكتروني "Apple Pay"

و قال انه يستيقظ في الرابعة الا ربع صباحاً بشكل يومى ، ويذهب لممارسة الرياضة في الخامسة صباحا ، ثم يذهب الى عمله في السادسة والنصف صباحا ، ويخلد للنوم قبل العاشرة مساءً.

ربما يحمل هذا تلميحاً الى ان هذا النشاط المعتاد ساعد فى إلهام المطورين بضرورة الاهتمام بما يمكن ان تقدمة الساعة فى هذا الشأن المتعلق باللياقة و الصحة .

مضيفاً :"الناس يريدون شراؤها لسبب معين، ربما للتصفح، ولكنهم بعد ذلك يكتشفون أنهم يتعلقوا بقوا و تصبح جزأ اساسى من اهتماماتهم على غرار ما حدث مع اجهزة iPhone".

و اتم حديثة بالقول : "نحن كشركة لا نبيع شيئا الناس حاولوا بيعه من قبل".

و بالعودة الى ميزة إحلال الساعة محل مفاتيح السيارة .. فهل يمكننا بذلك الربط بين هذه الميزة و بين مشروع سيارة آبل المعروف بإسم  "Titan"؟!!

شاركونا بآرائكم حول تلك الميزة عبر التعليقات .