380a6890-beb2-11e3-a0e4-964bd3fcd3ac_AF4B3917-646x363

أعلنت شركة سامسونج خلال مؤتمر MWC 2015  المنعقد اليوم في برشلونة الاسبانية عن خدمة الدفع الالكتروني الجديدة التي طورتها والتي حملت الاسم " Samsung Pay " وتهدف بهذه الخدمة لمنافسة الخدمة التي قدمتها آبل قبل فترة باسم Apple pay

وتعتمد الخدمة الجديدة على تقنية Magnetic Secure Transmission  التي تتيح الاتصال مع محطات الدفع المختلفة الموجودة مسبقاً مما يسمح لها بالوصول إلى أكثر من 30 مليون متجر حول العالم .

وكانت سامسونج قد عقدت شراكة مع خدمتي Visa و ماستر كارد وتعمل على عقد شراكة مماثلة مع خدمات أخرى مثل أميريكان اكسبريس و Bank Of America وخدمات أخرى .

Samsung Pay تعمل مع الإصدارات الجديدة من أجهزة جالاكسي S6  وجالاكسي نوت العاملة القارئة لبصمات الأصابع , حيث يقوم المستخدم بعد تشغيل البرنامج باختيار بطاقته الائتمانية التي سيدفع بواسطتها ومن ثم يقوم بتأكيد عملية الدفع عن طريق بصمة الأصبع كما أتاحت الشركة إمكانية استبدال بيانات البطاقة برمز آمن ومميز للحماية من عمليات السرقة والاحتيال .

إضافة إلى ذلك ستستفيد الشركة من خدمات شركة Loop pay التي استحوذت عليها قبل فترة التي ستساهم بدورها بتوسيع انتشار خدمات الدفع الجديدة من سامسونج .

وستطرح الخدمة الجديدة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشكل مبدئي على أن يتم ايصالها إلى الصين وأوروبا وباقي أنحاء العالم في وقت لاحق وستكون في البداية محدودة بالعمل فقط على أجهزة Samsung Galaxy S6  و  Galaxy S6 Edge ,