Samsung-128-Gigabyte-UFS-03

أعلنت سامسونج بشكل رسمي عن إنتاجها الكمي للذاكرة المدمجة الفائقة السرعة 128GB الأولى في مجال الصناعة والمستندة على معيار Universal Flash Storage (UFS) 2.0 المنتظر من أجل الهواتف الذكية الجيل القادم. واجهة UFS 2.0 للذاكرة الجديدة المدمجة هي مواصفات تخزين ذاكرة الفلاش الجيل القادم المتوافقة مع JEDEC الأكثر تقدما في العالم.

قال جي هو بايك، نائب الرئيس الأول لقسم تسويق الذواكر في سامسونج " مع إنتاجنا الكمي لذاكرة UFS الفائقة السرعة للسعة الأعلى في مجال الصناعة، فإننا نساهم بشكل كبير في تمكين تجربة موبايل أكثر تقدما من أجل المستهلكين. في المستقبل، سنزيد من كمية حلول ذاكرة عالية السعة، بريادة للنمو المستمر لسوق الذاكرة المتميز".

ذاكرة UFS تستعمل "Command Queue" (وهو ما يعرف بـ اصطفاف الأوامر) وهي تقنية تسرع من سرعة تنفيذ الأوامر في أقراص SSD عبر واجهة متسلسلة، والتي تزيد بشكل كبير من سرعات معالجة البيانات مقارنة مع معيار eMMC المستندة على الواجهة الموازية 8bit التقليدية. نتيجة لذلك، فإن ذاكرة UFS تنفذ 19 ألف عملية إدخال وإخراج في الثانية للقراءة العشوائية، أي أسرع بـ2.7 من معظم الذواكر المدمجة الأكثر شيوعا للهواتف الذكية ذات الفئة العليا والمتواجدة اليوم وهي eMMC 5.0. إنها أيضا تقدم أداء قراءة وكتابة متتابعة تزيد من مستويات اداء أقراص SSD، إضافة إلى زيادة بنسبة 50% في استهلاك الطاقة. إضافة لذلك، سرعة القراءة العشوائية أكثر بـ12 مرة من سرعة بطاقة الذاكرة عالية السرعة النموذجية (التي تعمل عند 1,500IOPS)، ويُتوقع أن تحسن بشكل كبير من أداء النظام.

Samsung تنتج الذاكرة المدمجة الفائقة السرعة 128GB UFSSamsung تنتج الذاكرة المدمجة الفائقة السرعة 128GB UFS

في المستقبل، تتوقع سامسونج أن معيار UFS سيدعم احتياجات سوق موبايل الفئة العليا، بينما حلول eMMC ستبقى عملية من أجل السوق المتوسط، والقطاعات المنخفضة سعريا. ومن أجل كتابات عشوائية للبيانات، فإن ذاكرة UFS المدمجة السريعة تعمل عند 14,000IOPS وهي أسرع بـ28 مرة بقدر بطاقة ذاكرة خارجية تقليدية، مما يجعلها قادرة على دعم سلس لتشغيل فيديو Ultra HD ووظائف المهام المتعددة بنفس الوقت، مما يمكن من تحقيق تجربة موبايل محسنة على نحو كبير.

تأتي ذاكرة UFS الجديدة المدمجة بإصدارات 128GB, 64GB و 32GB، الأكبر بمرتين من ناحية سعة تشكيلة eMMC، مما يجعلها حل تخزين الذاكرة الأمثل اليوم من أجل أجهزة موبايل فئة عليا.