Radeon-R9-Fury-X2-03

بعد إطلاق سلسلة البطاقات الرسومية Fury سابقاً, بقي لدى AMD ما تبهر به محبي الأداء العالي والباحثين عن التميز. ولتفعل ذلك كان عليها أن تعمل مطولاً على بطاقة ثنائية النواة مستخدمة نواتين Fiji XT بكامل عدد معالجات التدفق, حيث أطلقت على تلك الأنوية الإسم الرمزي Gemini, بينما البطاقة سوف تحمل إسم Fury X2. قدمت AMD في وقت سابق بطاقة R9 295X2 ثنائية النواة والتي حققت شعبية جيدة نظراً لسعرها الجيد مقارنة بالمنافس, أيضا بأدائها الرائع. فلا ننسى أنها أتت بتبريد مائي بدلا من نظام التبريد الهوائي.

رغم أن الإسم الرمزي لنواة البطاقة الثنائية Gemini غير مؤكد بعد وهو Fury X2, إلا أن التوقع يقول أن الإسم لن يكون بهذا الشكل, لكن حالياً سوف نسمي البطاقة بهذا الإسم. هذه البطاقة من المقرر لها أن تطلق بشكل رسمي في الأسواق مطلع الشهر القادم وهو شهر ديسمبر. المثير للاهتمام هو حديث بعض المصادر عن أن أحد مطوري الألعاب المقربين من AMD أنه قد جرب هذه البطاقة على أحدث العاب DX12 الحديثة!, لكن لا نعلم مدى صحة هذه المعلومات بعد.

Radeon-R9-Fury-X2-01

يقال أن مهندسي AMD قد عملوا جاهدين لكي يطور ويحسنوا بشكل كبير من أداء ترددات البطاقة مع استهلاك الطاقة منخفض, وأداء CrossfireX أفضل, حتى تصل البطاقة بالشكل المطلوب للأسواق, ولا يكون هناك ضعف واضح فيها مع إطلاقها بشكل رسمي, حتى لا تتأثر البطاقة من ناحية المبيعات. كمواصفات فالبطاقة سوف تتمتع كما ذكرنا بنواتين Fiji XT التي تعملان بكامل عدد معالجات التدفق. مع ذاكرة 4GB HBM لكل نواة, أي بالمجمل 8GB.

يتوقع من ناحية الترددات أن تعمل البطاقة عند تردد 1000MHz, بينما تردد الذاكرة سوف يكون عند 500MHz. كما يتوقع أن تقدم هذه البطاقة تجربة لا مثيل لها على دقة 4K حتى مع أعلى إعدادات, وفقاً لما يقال.بدورها  تقنية frame pacing سوف تساعد بشكل كبير على تحسين تجربة اللعب بنسبة 20%. أخيراً نحن بانتظار هذه البطاقة بفارغ الصبر حتى نرى ماذا سوف تقدم لنا من أداء, لكن نأمل أن تسعر بشكل ذكي كما حصل مع بطاقة R9 295X2.