People pose with mobile devices in front of projection of Facebook logo in this picture illustration taken in Zenica

قالت شركة فيسبوك أنها تعمل الآن على تحديث الخوارزمية المسؤولة عن عرض المنشورات على شريط التغذية الإخبارية " News Feed " الخاص بالمستخدم لتعرض له المزيد من المحتوى الذي يهمه .

وبحسب الشركة فإن التغيير الجديد سيركز على عرض المحتوى الذي يقوم بنشره أصدقاء المستخدم والأشخاص الذين يعرفهم في الدرجة الأولى ماسيجعل أخبار العلامات التجارية والصفحات المشترك بها في الدرجة الثانية من حيث أولوية العرض .

وبررت فيسبوك هذه الخطوة بان أصحاب الصفحات يقومون بنشر الكثير من المحتوى يومياً ما يؤثر على شريط التغذية الإخبارية الخاصة بالمستخدم الذي من المفترض أن يتضمن أخبار ومنشورات وصور الأصدقاء والمعارف في الدرجة الأولى وأضافت الشركة أنها ستخفف القيود عن عرض أكثر من منشور يقوم بنشره مستخدم واحد فؤ التغذية الإخبارية بشكل يظهر أكبر قدر ممكن من الأخبار من جميع الأصدقاء .

كما طالبت الشركة أصحاب ومديري الصفحات بنشر محتوى ذو أهمية أكبر للمستخدم بدل من المحتوى الذي يستخدم لجلب مزيد من " الإعجابات Likes " حتى لو كان يتضمن معلومات غير دقيقة .

وبحسب الشركة فإن التحديث الجديد لخوارزمية عرض المحتوى يأتي بعد أن قامت الشركة بنشر استبيان لمستخدميها عن المحتوى الذي يرغبون في الوصول إليه عبر فيسبوك حيث كان طلب الغالبية هو التواصل مع الأصدقاء ومتابعة أخبارهم .