القائمة
فيسبوك تستحوذ على شركة Mapillary السويدية لرسم الخرائط!

فيسبوك تستحوذ على شركة Mapillary السويدية لرسم الخرائط!

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-20

استحوذت شركة فيسبوك على شركة Mapillary، وهي شركة سويدية ناشئة تتخصص في رسم الخرائط، وذلك في سعي عملاق التواصل الاجتماعي لتعزيز قدراتها في مجال الخرائط ومنافسة شركات أبل وجوجل في هذا المجال. وكانت قد أعلنت الشركة السويدية عن الاستحواذ عبر مدونتها، بدون ذكر معلومات عن تفاصيل الصفقة.

حيث تهدف شركة Mapillary، والتي تأسست عام 2013 بمدينة مالمو السويدية، إلى حل واحدة من أغلى المشاكل في تقنيات رسم الخرائط وهي الإبقاء على الخرائط محدثة من خلال البيانات على مستوى الشارع، مثل علامات الطرق والعناوين والمعلومات الأخرى التي يمكن ملاحظتها من الطريق.

وتقوم الشركات الكبرى مثل أبل وجوجل بحل تلك المشكلة عن طريق إرسال أساطيل من السيارات المزودة بالكاميرات وأجهزة الاستشعار الأخرى لجمع تلك الصور من الشوارع. بينما تقدم شركة Mapillary منصة للصور على مستوى الشارع، تستخدم بها الصور التي يرفعها المستخدمون، ثم تقوم بتحديد ما الموجود داخل الصور من خلال برنامج للرؤية الحاسوبية، مثل علامات الطرق وإشارات المرور، ثم تسمح لمنشئي الخرائط بدمج هذه البيانات داخل خرائطهم الخاصة.

تعتبر هذه المعلومات رئيسية بالنسبة لتقنيات السيارات ذاتية القيادة على سبيل المثال، ولكن أشارت فيسبوك أنها ستدعم منتجاتها القادمة مثل نظارات الواقع المعزز والواقع الافتراضي. كما تعتمد فيسبوك على الخرائط لتشغيل بعض المنتجات الحالية مثل سوق فيسبوك Marketplace مما يسمح للأشخاص بعمليات الشراء والبيع من الأشخاص القريبين منهم في نفس النطاق.

أضف تعليق (0)
ذات صلة