facebook-riff

أطلقت شركة فيسبوك تطبيقاً جديداً يتيح للمستخدمين إمكانية مساهمة عدد من الأصدقاء في تصوير فيديو حول موضوع معين حمل التطبيق اسم " Riff " .

ويتيح التطبيق إمكانية تسجيل فيديوهات بطول 20 ثانية يتم تصويرها من داخل التطبيق نفسه حيث لايسمح التطبيق باستيراد أشرطة الفيديو المسجلة مسبقاً من الهاتف .

وبعد ان يقوم المستخدم بتسجيل دوره يقوم بدعوة أحد أصدقائه بالاسم للمساهمة في الفيديو ولايسمح بدعوة أي شخص ليس من ضمن أصدقاء أحد الموجودين في هذا الفيديو وبعد الانتهاء من تسجيل الفيديو بشكل كامل يمكن نشره على حسابات المساهمين فيه تلقائياً .

ومن خلال التطبيق يمكن للمستخدم بعد تسجيل الدخول باستخدام حسابه على فيسبوك الإطلاع على الأفكار المصورة التي نشرها أصدقائهم مفروزة إلى أقسام إضافة إلى فيديوهات وتلميحات عن طريقة تحسين تجربة المستخدم في استخدام البرنامج .

ومع ان شركة فيسبوك نفسها هي التي أعلنت عن التطبيق إلا أن التصريح تضمن أن تطبيق "  Riff " هو مشروع مستقل قام بتنفيذه عدد من الموظفين في الشركة .

تطبيق Riff متوفر للأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و iOS ويمكن تحميله مباشرة من متاجر Google Play و AppStore مجاناً .