lens1

بعد سنة من إطلاقه للاجهزة العاملة بنظام ويندوز فون أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم  عبر تدوينة  على مدونة أوفيس عن توفير تطبيق Office Lens للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و iOS .

وباستخدام كاميرا الهاتف فقط أصبح بالإمكان تحويل أي هاتف ذكي الآن إلى ماسح ضوئي وذلك بأخذ صورة للمستند المطلوب مسحه ليقوم البرنامج بتحسينه تلقائياً وإمكانية عمل تعديلات بسيطة عليه باستخدام برنامج الملاحظات OneNote أو تخزينها مباشرة على سحابة OneDrive .

ويستخدم تطبيق Office Lens تقنيات مثل OCR للتعرف على الحروف والتي تساعد أيضاً على تحويل المستند من مجرد صورة إلى نصوص مايتيح إمكانية البحث داخل هذا المستند باستخدام أحد البرامج المدعومة مثل محرر النصوص " Microsoft Word " او محرر العروض التقديمية " PowerPoint " .

إضافة إلى ذلك يمكن للتطبيق التعرف على بيانات الاتصال المذكورة في بطاقات الأعمال مايسهل عملية حفظها في دليل الهاتف من  خلال بضعة نقرات فقط كما يتيح البرنامج إمكانية حفظ المستندات المصورة بصيغة PDF .

ويمكن لمستخدمي iOS تحميل Office Lens مباشرة من خلال  متجر تطبيقات AppStore أما مستخدمي اندرويد فعليهم في البداية الاشتراك في صفحة البرنامج على Google Plus ليتاح لهم الوصول إلى التطبيق وتحميله .

د https://youtu.be/0E5gERZXqjM