50e663d8dcfb9ad5d2bb2577b973cfb3_large

بعد استحواذ شركة فيسبوك على شركة " Oculus VR " المطورة لتقنيات الواقع الافتراضي خلال العام الماضي بدأ مهندسي موقع التواصل الاجتماعي الأكبر على مستوى الكوكب بالعمل على تطوير تطبيقات جديدة متوافقة مع خوذة الواقع الافتراضي " Oculus Rift " .

ومع أن الخوذة غير متوفرة للعموم حتى اللحظة لكن يبدو أن الشركة تريد توفير أرضية لا بأس بها من التطبيقات المتوافقة مع تقنيات الواقع الافتراضي المتوافقة معها .

الإعلان جاء على لسان " كريس كوكس Chris Cox " رئيس قطاع المنتجات في شركة فيسبوك خلال مؤتمر " Code / Media " الذي انعقد في ولاية كاليفورنيا الثلاثاء الماضي .

وأضاف كوكس أن الشركة الآن تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة تجاربهم على شكل صور وفيديوهات ونصوص ولكن تطوير الشركة لتطبيقات بتقنية الواقع الافتراضي سيفتح المجال لمشاركة المستخدم لتجاربه بصورة أكثر اتساعاً مع تفاصيل أكثر واجمل .

وأوضح المسؤول في الشركة أن هذا التوجه بحاجة إلى مزيد من الوقت مبرراً ذلك بعدم انتشار العتاد المطلوب وخاصة خوذات Oculus Rift التي مازالت بحاجة للتطوير أصلاً وتحتاج إلى وقت لتنتشر بشكل جيد هذا ولم يتم الإعلان عن أية تفاصيل عن التطبيقات أو الخدمات التي تعمل عليها الشركة لهذه التقنية  حتى الآن .

وكانت شركة فيسبوك قد استحوذت على Oculus VR والتي تطور تقنيات الواقع الافتراضي  خلال عام 2014 بمبلغ وصل إلى 2 مليار دولار .