FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
معالجات الجيل السادس AMD APU ذات انبعاث حراري قليل

معالجات الجيل السادس AMD APU ذات انبعاث حراري قليل

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-09-19

AMD-APU-03

النتائج من دراسة أثر الكربون على معالجات AMD APU الأحدث، المسمى Carrizo، أظهرت أن استخدام المعالج الجديد يمكن أن ينتج عنه تقليل بنسبة 50% في انبعاثات غازات الانحباس الحراري مقارنة مع الجيل السابق لمعالجات APU.

نتائج الدراسة مستندة على (Greenhouse Gas Protocol (GHGP المشهور على نحو واسع والذي تم إنشائه من قبل مؤسسة الموارد العالمية ومجلس الأعمال العالمي من أجل التنمية المستدامة، وتم الإعلان عنها اليوم خلال حدث إعلامي رعته AMD حول تقنية المعلومات الكفؤة من ناحية الطاقة.

قال مارك بابيرماستر، نائب الرئيس والمدير التقني "إنشاء منتجات كفؤة من ناحية الطاقة ومنخفضة الطاقة، هو العنصر الأساسي لاستراتيجيتنا في الأعمال، وبدورنا، إننا نعمل إلى جانب عملائنا لتقليل الأثر البيئي للتقنية وبنفس الوقت تحسين الأداء دون كلل. النتائج من دراسة أثر الكربون على AMD APU الأحدث تظهر التزامنا لمكاسب كفاءة الطاقة المستمرة، الاستدامة وتكاليف التشغيل الأقل من أجل المستهلكين والمنشآت".

AMD-APU-01

شركة ما ترقي 100 ألف حاسوب يستخدم معالج AMD الجيل السابق إلى معالجات AMD A-Series APU من الجيل السادس يمكن أن توفر ما يقدر بـ4.9 مليون كيلوات وساعات من الكهرباء – أو تقريبا 495 ألف دولار – و3.350 طن مربع من ثاني أكسيد الكربون (مايعادل تشغيل 461 منزل) على مر 3 سنوات من حياة خدمة المنتج.

في 2014، أعلنت AMD عن هدف طموح بتحسين كفاءة طاقة الاستخدام النموذجي لمعالجات AMD APU المحمول بـ25 مرة بحلول 2020. تلبية هذا الهدف يتطلب زيادة في خطى مكاسب الكفاءة باستخدام تصاميم مبتكرة وميزات إدارة طاقة جديدة. تحسينات كفاءة الطاقة مطلوبة لتحقيق هذا الهدف بالتفوق على لكفاءة التاريخية المتوقعة لقانون مور بـ70% على الأقل.

هذا يعني أنه في عام 2020 يمكن للحاسوب أن يحقق مهمة في خمس الوقت للحاسوب الشخصي في 2014 بينما الاستهلاك بشكل معتاد أقل من خمس الطاقة. باستخدام تشبيه السيارة، فإن معدل التحسين سيكون كتشغيل سيارة بقوة 100 حصان التي تقطع 30 ميل بالغالون بسيارة بـ500 حصان تقطع 10 ميل بالغالون خلال ست سنوات فقط.

قال كيفن كيرويل المحلل الرئيسي في Tirias Research " تقليل انبعاثات الكربون هي مايُفترض القيام به من أجل البيئة، وويجلب فائدة إضافية في تقليل الفترة التي يقضيها الأفراد والمنشآت على الكهرباء أيضا. لقد وعدت AMD منذ 15 شهر بتحسين كفاءة الطاقة لمعالجاتها بـ25 مرة بحلول 2020. تقليل بنسبة 50% في انبعاثات غاز الانحباس الحراري في استخدام  معالجات الجيل السادس AMD A-Series APU هو برهان أكبر أن الشركة تحقق تقدما جديا في التزامها بكوكب أنظف وفواتير كهرباء أقل".

معالجات الجيل السادس AMD A-Series APU هو المنتج الأول الذي تم تقديمه تحت تصميم 25x20 ويمثل قفزة هائلة في كفاءة الطاقة لمعالجات الموبايل AMD  APU. في مايو، تم تسمية AMD في لائحة مجلة Corporate Responsibility لأفضل 100 شركة للمواطنين للسنة الثالثة على التوالي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة