DirectX-12 -01

برامج بنشمارك Intel الخاصة ,والتي نشاهد لها نتائج اليوم ليست بشكل واضح التمثيل الفعلي لتحسينات الأداء لكل تكوينات الحاسوب الموجودة على ارض الواقع بمعنى ان الرقم الذي نتحدث عنه وهو 20% زيادة في الاداء ليس رقم ثابت. لكن رغم ذلك هذا يعطنا مؤشر "جيد جدا" على اننا امام زيادة بالاداء بشكل عام. من سيكون مهتم حتما بهذه الزيادة هم الاعبين, لذلك ان كنت من هؤلاء قد تكون راغبا بتطوير منصتك لتعمل على نظام تشغيل Windows 10 لتحصل على DirectX 12.

صرح مطورو مايكروسوفت أن DirectX 12 API القادم قد يقدم معدل إطار أعلى بنسبة 20% في الألعاب وايضا انخفاض في استعمال المعالج المركزي. كان هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي لـ Intel في مؤتمر GDC، حيث قال برايان لانغلي، وهو مدير البرنامج الرئيسي للرسوميات مع مايكروسوفت "بفضل DirectX 12 فكأنك تحصل على هاردوير مجاني. إذا كنت لاعب، وحدثت إلى نظام Windows 10، ولديك معالج مركزي متضمن المعالج الرسومي المدمج Iris Pro، فالأمر كما لو أنك تحصل على دفعة إضافية من الأداء. إنها تجعل لعبتك من كونها بالكاد تُلعب إلى كونها ممكنة اللعب، ومن متوسطة المستوى إلى مستوى ممتاز، ومن الامتياز إلى شيء غير مسبوق في هذا العالم".

إنها حجة قوية لأي لاعب ليحدث إلى نظام Windows 10. لغاية الآن لم تمنح مايكروسوفت إشارة ما إذا كانت DirectX 12 ستكون متوفرة أيضا من أجل نظام Windows 7، لكن هذا غير مرجح, خاصة مع توفير مايكروسوفت لـ Windows 10 كتحديث مجاني لمستخدمي Windows 7 و Windows 8 لمدة سنة بعد إطلاقه، لذلك فمن الصعب توقع ان تدعم تلك الانظمة DX12.

استخدم ماكمولين "Intel "Asteroids في عرضه خلال المؤتمر الصحفي، الذي استعرض أن معدل الإطار ازداد بأكثر من 20%. كما ان استهلاك المعالج المركزي انخفض أيضا من نسبة 25% إلى 9 % حيث أن DirectX 12 احتاج الى قوة المعالج الرسومي لكي يرفع من عبأ العمل الحاصل على المعالج المركزي. العرض الذي جرى كما تشاهد النتائج من الصور كان قد تم على معالج Intel Core i7 4770R (المتضمن معالج رسومي Iris Pro 5200). شاركنا برأيك...ان حصلت هذه الزيادة فعلا على ارض الواقع فهل انت مستعد لتحديث نظام التشغيل لديك الى W10 من اجل DX12 وزيادة الأداء المتوقعة؟