Samsung-Galaxy-A9-01

وفقاً لنتائج بنشمارك من موقع Geekbench، فإن هاتف Galaxy A9 يثبت بأنه هاتف قوي من أي جهاز ينتمي إلى الفئة المتوسطة لأنك إذا رأيت الصورة أدناه الخاصة بالنتائج، فإن الجهاز قادر على تحقيق نتيجة مذهلة في كل من نتائج اختبار النواة الأحادية والمتعددة. كما لوحظ أن هاتف Galaxy A9 يأتي مع ذاكرة RAM بحجم 3GB، وذلك مفاجئ للغاية لأن معظم الهواتف الحالية المقدمة في هذه الفئة تمتلك فقط ذاكرة RAM بحجم 2GB.

إذا كنت تعتقد أن هاتف Galaxy S7 الذي تحدثنا نحن في عرب هاردوير كثيراً سواء مع خبر "هاتف Samsung Galaxy S7 قادم مع شاشة بحجم كبير!" أو "تفاصيل جديدة عن هاتف سامسونج الذكي Galaxy S7 PE" سيكون الهاتف القوي الوحيد الذي سيتم إطلاقه من قبل سامسونج, فكن مستعداً للمفاجأة عبر نتائج بنشمارك لهاتف Galaxy A9 التي شوهدت مؤخراً، والتي تكشف أن الهاتف القادم, يتمتع بمواصفات مثيرة.

بعد النظر إلى نتائج البنشمارك، عليك أن تعرف بأن المساهم الرئيسي لتلك النتائج هو معالج رباعي النواة Cortex-A72، إلى جانب معالج رباعي النواة Cortex-A53 داخل شريحة Snapdragon 620.

Samsung-Galaxy-A9-02

الهاتف الذكي Galaxy A9 سيكون قادر على تسجيل فيديو بدقة 4K عند معدل إطار 30FPS، وهذا أمر هام بحد ذاته للكثير من المستخدمين. مع هذا، الأمور قد لا تبدو جيدة المستهلكين لأن عليهم أن يعيشوا مع نظام تشغيل Android Lollipop 5.1.1 بينما جميع أجهزة الفئة العليا الأخرى سيتم تحديثها إلى نظام Android Marshmallow.

لكن هاتف ذكي بهذه القوة يستحق تحديث نظام تشغيل الخاص به في القريب العاجل، لنقل بعد بضعة أشهر من الإصدار الرسمي في الأسواق, فهذا ما يأمل به المستخدمون حتماً. هناك أمر آخر علي سامسونج أن تضعه قرب عينيها وهو السعر. حيث أن عدد من منافسيها مثل Xiaomi و Huawei و HTC قد بدؤا فعلاً بتقديم هواتف ذكية ضمن معادلة الأداء مقابل السعر المفضلة للجميع.

وأيضاً وفقاً لنتائج البنشمارك فإن هاتف Galaxy A9 أبطء بقليل من هواتف Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge Plus، وإذا ما تم وضع التسعير بشكل مناسب من قبل سامسونج وكانت ذكية في ذلك، فقد نرى هيمنة سامسونج على سوق الفئة المتوسطة بقوة, فليس هناك ما يجعلها عاجزة عن فعل ذلك فهي تمتلك الخبرة, الإمكانية, والجودة العالية. لنأمل فقط أن نرى هاتف ذكي مثير بسعره وادائه للفئة المتوسطة.