W10_Laptop_NUI_16x9_en-US_030615-741x416 (1)

أطلقت شركة مايكروسوفت قبل قليل نسخة تجريبية جديدة من نظام التشغيل القادم ويندوز 10 لمشتركي برنامج Insiders حمل رقم البنية 10041 متضمنة إصلاح عدد من المشاكل في النسخة التجريبية السابقة إضافة إلى عدد من الميزات الجديدة .

أبرز التحديثات في هذا الإصدار كان دعم خدمات كورتانا في الصين إضافة إلى تزويدها باللغات الفرنسية والإيطالية والاسبانية والألمانية إضافة إلى تحديثات وأدوات جديدة على شاشة تسجيل الدخول الخاصة بالنظام .

كما أضافت بعض التحسينات على واجهة النظام مثل إضافة الشفافية إلى قائمة ابدأ وحلت  مشاكل مثل استجابة النظام لبعض الأوامر عند استخدام طريقة الادخال باللمس وحسنت إمكانية السحب والإفلات داخل النظام خاصة بين أسطح المكتب المتعددة إضافة إلى إصلاح مشكلة عدم قبول إدخال كلمة سر المستخدم عند ايقاظ الجهاز من حال السكون .

إضافة الى ذلك قامت الشركة بتحسين تطبيق الصور الذي أصبح يعرض الصور المرفوعة على خدمة مايكروسوفت السحابية OneDrive ضمن معاينات الصور في المكتبة كما قامت الشركة بتحسين تطبيق Windows Insiders المدمج مع النظام لتلقي ردود أفعال المستخدمين واقتراحاتهم لتحسين النظام .

النسخة الجديدة لم تتضمن أي ظهور لمتصفح الانترنت الجديد الذي يبدوا أنه لن يصدر قبل النسخة النهائية من النظام خاصة بعد إعلان الشركة استغنائها عن العلامة التجارية الخاصة بمتصفح Internet Explorer بشكل نهائي .

ويمكن لمستخدمي الإصدار التجريبي السابق التحديث مباشرة إلى الإصدار الجديد Windows 10 Build 10041 من خلال Windows Update وفي حال كانت ميزة التحديثات التلقائية مفعلة تلقائياً سيتم التحديث إلى الإصدار الجديد بدون أي تدخل من المستخدم ووعدت الشركة بتوفير نسخة الآيزو خلال ساعات في موقع Windows Insiders من خلال الرابط التالي .

كانت شركة مايكروسوفت قد أكدت البارحة أن الإصدار النهائي من ويندوز 10 على كافة المنصات سيصدر هذا العام خلال فصل الصيف القادم .