Nvidia-network-hacked-02

هل تم فعلا إختراق شبكة انفيديا الداخلية سابقا هذا الشهر؟...نعم ذلك صحيح ولكن مدى الاختراق ليس واضحا حتى ان الكثيرين لا يعلمون ان انفيديا تعرضت لعملية إختراق! وفقا لـForbes، فإن الإختراق حدث خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر. وقد نشر ذلك للكادر العامل عبر إيميل من بوب ورال، نائب الرئيس انفيديا ومدير المعلومات.

أخبر ورال الكادر أن فريق IT اتخذ "إجراءات قصوى" لتعزيز الأمان منذ ذلك الاختراق لتجنب هجمات مشابهة في المستقبل. وحذر الكادر بمراجعة بياناتهم المصرفية وبيانات بطاقات الاعتماد، إعلام الشرطة إذا شكوا بأنهم ضحايا سرقة الهويات الشخصية وأن يكونوا حذرين من الرسائل الالكترونية الاحتيالية.  وقد نصح أيضا المستخدمين بتغيير منتظم لكلمات السر وتجنب استخدام نفس كلمة لأكثر من حساب واحد. وفقا لإيميل وورال، فإن Forbes تخمن أن الهجوم كان نتيجة خدعة احتيالية, مما يعني ان شخص ما تمكن من الوصول بإعادة استخدام كلمة سر حصل عليها عبر هجمة احتيالية على خدمة أخرى. حاليا انفيديا تملك ما يقارب 8800 موظف لديها.

عملية الإختراق التي تمت ووفقا لبعض المصادر فهي تشير بإصبع الإتهام مرة اخرى الى كوريا الشمالية, خاصة بعد تعرض سوني لعملية قرصنة والتي تحدثنا عنها مؤخرا. بشكل عام هي مصادر ليست رسمية تشير بالإتهام وفقا لما لديها من معلومات حيث لم يصدر شيء رسمي من انفيديا تتهم فيها كوريا الشمالية او حتى جهة مسؤولة عن عملية الإختراق التي تمت مؤخرا. الأكيد ان انفيديا بعد هذه الحادثة قد عززت بشكل كبير حمايتها للشبكة الداخلية الخاصه بها.