R6S
القائمة
ورقة مُسربة تؤكد دعم جهاز PlayStation 5 لخاصية التوافق العكسي - Backward Compatibility

ورقة مُسربة تؤكد دعم جهاز PlayStation 5 لخاصية التوافق العكسي - Backward Compatibility

منذ سنتين - بتاريخ 2019-02-13

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

ورقة تم تسريبها تُفيد دعم جهاز PlayStation 5 لخاصية التوافق العكسي لتشغيل ألعاب أجهزة PS4 و PS3 و PS2 و PSX على حدٍ سواء عبر منصةٍ واحدة. تُعد الألعاب أحد أهم وأقوى الوسائل التي تُساعد في استعادة الذكريات الهامة والمرحة كُلما كُنا كِبار. لسوء الحظ، عانى أصحاب منصات PlayStation التي تُنتجها وتُطورها شركة Sony من عدم وجود خاصية Backward Compatibility أو التوافقية العكسية والتي تُمكن اللاعبين من لعب الألعاب القديمة التي تم إصدارها على المنصات الأقدم من منصة PlayStation 4، وكان هُناك حلين فقط بالنسبة للمُستخدمين، وهو إما انتظار إطلاق الشركات لنُسخ مُحسنة - Remastered للإصدارات القديمة على المنصات الحديثة كما حدث مع سلسلة Uncharted ومُؤخراً لعبة Crash Bandicoot، أو تأجير الألعاب القديمة المُتاحة عبر خدمة PlayStation Now والتي تتطلب وجود شبكة إنترنت سريع ولا تتوفر عليها كامل مكتبات الألعاب التي صدرت على أجهزة PlayStation 3 و PS2 و PS1.
طالع أيضاً: جيل الألعاب الذهبي .. يوشيدا متحدثاً عن الـ PS2 “لم نكن مستعدين إطلاقاً” !!

جهاز PlayStation 5 سيدعم التوافق العكسي

ورقةٌ جديدة تم الكشف عنها عبر أحد المواقع اليابانية تُفيد دعم جهاز PlayStation 5 المُنتظر بشدة لخواص التوافق العكسي - Backward Compatibility لمستوى قد يكون أبعد مما قد وصلت إليه منصة Xbox حتى الآن والتي يحتوي إصدارها الأخير Xbox One على خاصية توافقية عكسية مع مكتبة ألعاب كبيرة نسبياً من بين تلك التي صدرت لأجهزة Xbox 360. فعلى الناحية الأُخرى، تُظهر هذه الورقة صاحبة الرقم 2019-503013 أن منصة PlayStation 5 ستدعم تشغيل الألعاب التي صدرت على كُلٍ من PS4 و PS3 و PS2 وحتى PSX والمعروف ب Original PlayStation. تُفيد الورقة بأن جهاز PlayStation 5 سيعتمد على مُزامنة الأخطاء للتأكد من إرسال البيانات المطوبة من اللعبة نفسها بدلاً من إعادة كتابة البيانات فوق بعضها البعض في الذاكرة العشوائية.
طالع أيضاً: إشاعة : سونى ستستمر فى إستخدام معالجات AMD APU مع جهاز PlayStation 5
جديرٌ بالذِكر أن التوافق العكسي كان أحد نقاط القوة والضعف لكُلٍ من أجهزة Xbox One و PlayStation 4 منذ إطلاقهما على الترتيب، حيث حظي أصحاب منصة Xbox One بإمكانية لعب الألعاب التي تم إصدارها على أجهزة الأجيال السابقة فيما لم يكن بإمكان أصحاب منصة PlayStation 4 القيام بالأمر ذاته دون دفع الكثير من الدولارات بجانب استهلاك حجم هائل من بيانات الإنترنت كي يتمكنوا من لعبها عن طريق خدمة PlayStation Now. أما مع هذه الورقة الجديدة التي تم تسريبها، وبجانب ما قد تم الحديث عنه مُسبقاً فيما يخُص تغيير سياسة Sony والتي ستُقدم من خلالها دقة 4K حقيقية، فيبدو أن المعركة ستُصبح أكثر شدة بين شركتي ميكروسوفت وسوني التان لا تتوقفان عن الإبداع والابتكار فقط من أجل اللاعبين. أما بالنسبة لصعوبة الأمر، فإن عدد من أعضاء منصة Reddit قد أشاروا إلى أنهم سيقومون بشراء جهاز PlayStation 5 في اليوم الأول لإصداره إذا قامت شركة سوني بدعم خاصية التوافق العكسي، وعلى الجانب الآخر، فإنهم شبه يتحدون الشركة اليابانية في القيام بمُحاكاة معمارية جهاز PlayStation 3 التي كانت أكثر معماريات سلسلة PlayStation استثنائية مما يُصعب على الشركة الأمر في عمل جهاز واحد قادر على مُحاكاة المعماريات الخمس التي ستتواجد فيه.
أضف تعليق (0)
ذات صلة