قامت Intel مؤخرًا بتحديث موقعها الإلكتروني المخصص لمشاكل Alder Lake DRM، مؤكدة أنه تم حلها بالكامل.

عند إطلاق معالجات Intel Alder Lake للحاسب الشخصي، ظهرت مشكلة تتعلق بالتعرف على برامج البنية الهجينة. قد تتعرف أدوات إدارة الحقوق الرقمية في الألعاب على النوى الفعالة كنظام منفصل، سيؤدي ذلك إلى تشغيل حماية DRM وقد يؤدي إلى إغلاق اللعبة فجأة أو منع اللعبة من البَدْء تمامًا.

قدمت شركة إنتل وشركات اللوحات الأم حلولاً بديلة، يعتمد بعضها على نظام BIOS - "وضع توافق الألعاب القديمة". بالنسبة لأولئك الذين عانوا من هذه المشاكل، لم تكن هذه الحلول مشكلة كبيرة ولكنها لا تزل مزعجة للغاية لمواجهتها على معالج جديد تمامًا.

أكدت Intel الآن أن قائمة الألعاب المتأثرة فارغة، مما يعني أن Intel ليست على علم رسميًا بأي برنامَج أو لُعْبَة تزال تواجه مشكلات DRM مع Alder Lake.

[quote قامت Intel بحل مشكلة إدارة الحقوق الرقمية (DRM) عن طريق العمل مع ناشري الألعاب وشركة Microsoft. في هذا الوقت، تم إصلاح جميع الألعاب التي تم تحديدها في الأصل على أنها تواجه مشكلة إدارة الحقوق الرقمية من خلال تصحيحات اللعبة أو تحديثات نظام التشغيل. إذا كنت تواجه مشكلات في نظام تشغيل Windows ولديك إصدار قديم، فقم بتشغيل أحدث إصدار من Windows Update لحل المشكلة. إلى جانب تصحيحات اللعبة، حلت أحدث التحديثات لنظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10 غالبية مشكلات إدارة الحقوق الرقمية.]

هذا ما قالته شركة Intel عن حل جميع المشاكل.

أقرأ أيضًا: العثور على شاحنة EVGA GeForce RTX 30 المسروقة في فيتنام.

بطبيعة الحال، يتم تشجيع اللاعبين الذين لا يزالون، لسبب ما، يواجهون مثل هذه المشكلات على التواصل مع شركة Intel حتى يمكن تصحيح هذه المشكلات بسرعة.